كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

صحيفة مقربة من “ابن سلمان” تهاجم الفلسطينيين

العالم – السعودية

يشار إلى أن  جريدة “عرب نيوز” صادرة عن الشركة السعودية للأبحاث والنشر، وهي مؤسسة سعودية تعمل في العاصمة البريطانية لندن وتصدر عنها جريدة “الشرق الأوسط” والعديد من المطبوعات الأخرى، ويرأس مجلس إدارتها حالياً الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود الذي تولى هذا المنصب في العام 2015، وهو أحد الرجال المقربين من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما أنه مشتري أغلى لوحة فنية في التاريخ مقابل 450 مليون دولار، وهي اللوحة التي تبين لاحقاً أنه اشتراها لصالح ابن سلمان.

وألمحت الصحيفة في تقريرها بشكل بارز إلى اعتبار أن “يوم الغضب” الذي دعا له الفلسطينيون ليس سوى دعوة للعنف، حيث أشارت إلى أن القناة نقلت هذه الدعوات خلال برنامجها المسائي.

وقالت الصحيفة إن هذه الدعوات جاءت من “منظمة تعتبرها الكثير من الدول إرهابيةّ”، في إشارة إلى حركة حماس التي دعت الناس للاحتجاج الشعبي ضد قرار ترامب.

وبحسب ويلسون فإن وسائل الإعلام ووكالات الأنباء “إذا قامت بنشر مثل هذه الدعوات بطريقة غير نقدية ودون وجود رأي مناقض لها فإن هذا يمكن أن ينطوي على خطر تشجيع الكراهية وتعزيز التوترات”.

يشار إلى أن وسائل الإعلام السعودية نشرت مؤخراً العديد من المقالات والآراء التي تدعو للتطبيع مع “إسرائيل”، كما أنها تجاهلت أخيراً القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول لبحث قضية القدس وتداعيات القرار الأميركي بالاعتراف بها عاصمة للإسرائيليين.