عبداللهيان: التعاون الايراني الروسي مؤثر كثيرا في مكافحة الارهاب بالمنطقة

العالم – إيران

وخلال استقباله السفير الروسي بطهران لوان جاغاريان الثلاثاء، صرح امير عبداللهيان بان التعاون بين ايران وروسيا إزاء قضية سوريا كان له كبير الأثر في مسار مكافحة الارهاب بالمنطقة وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر عدم الاستقرار في المنطقة بأنه يضر الجميع.

واكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي على التعاون البرلماني المتنامي بين ايران وروسيا واضاف، ان العلاقات بين طهران وموسكو تحظى بالاهمية في اطار العلاقات الاقليمية.

واعتبر روسيا دولة صديقة وجارة للجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، ان ارادة ايران مبنية على تطوير وتعزيز العلاقات الشاملة والتعاون مع روسيا.

كما اكد على المزيد من تطوير التعاون والعلاقات البرلمانية بين ايران وروسيا.

واشار المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الي دور ايران وروسيا في مكافحة الارهاب واضاف، ان تعاون ايران وروسيا تجاه سوريا كان له كبير الاثر في مسار مكافحة الارهاب بالمنطقة.

واشار امير عبداللهيان الى محادثات سوتشي واكد اهمية التعاون متعدد الجوانب والاقليمي والدولي بين ايران وروسيا في حل وتسوية القضايا والازمات وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر عدم الاستقرار في المنطقة بانه يضر جميع الدول وتدعم تعزيز الامن والاستقرار بالمنطقة.

واكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي قائلا، لقد اتضح للعالم اليوم جيدا بانه ينبغي، عبر الحلول السياسية، ترسيخ الامن والاستقرار في المنطقة وسوريا.

من جانبه قال السفير الروسي خلال اللقاء، ان لطهران وموسكو رؤى مشتركة في الكثير من القضايا الدولية وان يعملا بتاثير في حل ازمات المنطقة خاصة سوريا.

واضاف جاغاريان، ان العلاقات بين ايران وروسيا كانت في مستوى جيد على الدوام.

واعبر السفير الروسي عن ارتياحه لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين وقال، اننا على ثقة بان خطوات مؤثرة قد اتخذت وستستمر في سياق توطيد وترسيخ العلاقات الرسمية والبرلمانية بين ايران وروسيا.

المصدر: وكالة إرنا

216-2