كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

على خلفية “تيفو القدس والملك سلمان”.. إقالة مسؤولين أمنيين في الجزائر

العالم- الجزائر

وجاء ذلك على خلفية تيفو  الذي جمع كلا من الملك السعودي سلمان بن عبد العزير مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى جانبهم المسجد الاقصى ، أثناء مباراة كروية بين فريقي "عين مليلة" و"معسكر غالي".

وأكدت "الشروق" أن المدير العام للأمن الوطني أنهى مهام رئيس أمن ولاية أم البواقي عميد أول بوصوف عبد السلام، وأمر بتعيين نائب رئيس أمن ولاية قسنطينة عميد أول للشرطة ربيعي عبد القادر خلفا له.

وأقال المدير العام للأمن الوطني أيضا رئيس أمن دائرة عين مليلة، وذلك بتهم التقصير في القيام بالواجبات ومراقبة الأوضاع داخل الملعب وعلى أرضية المدرجات.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من مشجعي "عين مليلة" رفعت أثناء المباراة لافتة كبيرة تجمع الملك السعودي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار حملة انتقادات لقرار البيت الأبيض الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب.

وتظهر اللافتة الملك السعودي والرئيس الأمريكي وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى، وكتبت تحتها باللغة الإنجليزية عبارة "وجهان لنفس العملة"، بالإضافة إلى عبارة "البيت لنا والقدس لنا" حسبما أفاد موقع روسيا اليوم.

وأسفرت الواقعة عن اندلاع أزمة دبلوماسية بين الرياض والجرائز، حيث توعد السفير السعودي لدى الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح بأن الرياض لن تترك هذه الخطوة دون رد قوي، معتبرا اللافتة مسيئة للملك السعودي.

113