عويس تشن هجوما عنيفا على الامارات والسعودية

العالم – السعودية

واشتعلت حرب على مواقع التواصل بسبب وثائقي بثته قناة الجزيرة القطرية تحت اسم “المسافة صفر”، هاجم السعودية والامارات وكشف تجنيدهم "كتائب الذباب الالكتروني"، بحسب الوثائقي.

وقالت عويس في تغريدات عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “أنا أتابع برنامج #المسافه_صفر خطر في بالي أنه في حين كان العالم المتمدّن والحضاري يبحث عن لقاح لفيروس كورونا ينقذ البشر. كانت أنظمة متخلّفة ووضيعة تبحث عن صور في تلفوني تنشرها في حسابات وهمية وأخرى مدفوعة الأجر مرفقة بقصة مفبركة تشبع حقارتها!”

ونشرت عويس "نماذج من التغريدات التي تطالوت عليها من قبل "الذباب الذين يحركهم الديوان الملكي السعودي"، بحسب تعبيرها.

وأشارت عويس في تغريدة أخرى إلى "محاولات سابقة لاختراق هاتفها في محاولة للضغط عليها بنشر خصوصياتها".

وقالت إن "أرقاماً سعودية وأخرى مرتبطة بها ملأت هاتفها القديم بصور جنسية وعبارات بذيئة".

وتابعت: “لم أنشرها حفاظا على الذوق العام لكن احتفظ بحقي في الملاحقة القانونية. إنما ما تفسيركم لهوسهم الجنسي، أعتقد أن نظامهم المتخلف مسؤول عن امراضهم والله اعلم”.

وكانت قناة “الجزيرة” القطرية عرضت خلال فيلم وثائقي،"وثائق وبيانات ومعلومات جديدة تكشف شبكات منظمة تعمل في إطار من السرية على فبركة القصص والأخبار الكاذبة. وشن حملات إعلامية مضللة تستهدف قطر وحلفاءها".

ويكشف الفيلم في جزأين عن آلية عمل هذه الشبكات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف الفيلم عن كواليس تحركات مراكز بحثية في واشنطن ممولة من الإمارات للتحريض على قطر. وكيف عملت مع السعودية ومصر والبحرين للتنسيق فيما بينها بالتزامن مع اختراق وكالة الأنباء القطرية وإطلاق حملات إلكترونية منظمة لمهاجمة قطر.