كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

غرامة اوروبية تاريخية لغوغل ورد الفعل الامريكي

العالم- الأميركيتان

ترامب يهاجم أوروبا

وقال ترامب في تغريدة "الاتحاد الاوروبي فرض غرامة بخمسة مليارات دولار على إحدى أكبر شركاتنا،غوغل (…). لقد استغلوا فعلا الولايات المتحدة، لكن ذلك لن يستمر".

وفرض الاتحاد الاوروبي الاربعاء غرامة قياسية بقيمة 4,3 مليار يورو على شركة غوغل بتهمة الاحتكار في ملف نظام أندرويد.

واتهم الاتحاد الشركة باستغلال نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية والمستخدم من 80 في المئة من أجهزة الهواتف الذكية والألواح في اوروبا، من أجل تكريس تفوق محركها للبحث على الإنترنت.

وقالت المفوضة الاوروبية لشؤون المنافسة مارغريت فيستاغر في بروكسل "لجأت غوغل الى ممارسات غير مشروعة لترسيخ موقعها المهيمن في مجال البحث على الانترنت".

وجاء القرار على خلفية أجواء متوترة بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وخلافات محورها حلف شمال الاطلسي والتجارة العالمية.

وسيلتقي رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الرئيس الاميركي في واشنطن في 25 تموز/يوليو بهدف محاولة حل هذه الخلافات.

ترامب: الاتحاد الاوروبي "عدو" للولايات المتحدة

وكان ترامب اعتبر ان الاتحاد الاوروبي "عدو" للولايات المتحدة على الصعيد التجاري.

وقبل أسابيع تـعهد قادة الاتـحاد الأوروبـي بالـرد بحزم في مواجهة الحمــاية التـجارية، ودعوا إلى قانون جـديد للاتحاد الأوروبي لفحص الاستثمارات الأجنبية في خـطوة تستهدف بوضوح واشنطن.

والحرب التجارية بين أوروبا وأميركا بدأت عندما فرضت واشنطن رسوما جمركيا علي السلع الأوروبية كقطاع السيارات والفولاذ والألمنيوم، الامر الذي أغضب أوروبا، ووعد الأوروبيون أميركا بالرد بالمثل.

ويبدو ان فرض غرامة بخمسة مليارات دولار علي شركة غوغل الأميركية من قبل أوروبا والذي وصف بالتاريخية هو انتقام أوروبا من إدارة ترامب اقتصاديا في خضم الحرب التجارية بينهما.

 

محمد حسن القوجاني