كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

غوغل تحتفل بعيد ميلادها الـ20 بطريقة مميزة + فيديو

العالم – منوعات 

ويصادف تاريخ 27 سبتمبر 2018، الذكرى العشرين لتأسيس موقع الويب الخاص بالشركة، وقد شاركت غوغل رسومات مبتكرة جديدة لشعارها احتفالا بهذه المناسبة.

وتمتلك غوغل 6 أعياد ميلاد على الأقل، إلا أنها قررت في نهاية المطاف الاحتفال بتأسيسها، بتاريخ 27 سبتمبر من كل عام.

فقد تم تسجل النطاق "google.com"، في 15 سبتمبر 1997، ولم يتم تسجيل الشركة كمؤسسة تجارية، حتى نهاية 4 سبتمبر 1998، بعد بضعة أيام من ظهور أول شعار لغوغل.

وكان مقر الشركة آنذاك مرآب سيارات بكاليفورنيا، بمنزل أحد أصدقاء لاري بيج وسيرجي برن، اللذين قدما مشروع غوغل ضمن رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا.

ووفقا لغوغل، فقد غيرت تاريخ ميلادها في عام 2002، بينما يقول محرك بحث آخر إن التغيير وقع في عام 2005، ومن هنا جاءت حالة الارتباك بشأن تاريخ الاحتفال بعيد ميلاد الشركة.

وكشفت غوغل بتاريخ 27 سبتمبر 2018، عن شعار مبتكر بمناسبة عيد ميلادها، يتضمن بالونات متحركة بألوانها التجارية مشكلة شعار غوغل الرسمي، مع توضيح للرقم 20 الذي يعكس عمر الشركة في هذا التاريخ.

وترتبط البالونات بصندوق هدايا يكشف، بمجرد النقر عليه، عن مقطع فيديو قصير عن تاريخ محرك البحث على مدى 20 عاما، بما في ذلك شعاره التجريبي وحفل الزفاف الملكي، وعمليات البحث الأكثر شيوعا حول العالم وغيرها، وينتهي الفيديو برسالة شكر من غوغل.