كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فتوى سعودية تشعل مواقع التواصل.. “الأخضر” مُعفى من صوم رمضان!

العالم – السعودية

وجاءت موجة الغضب بعدما أعلن عزت صراحة أن لاعبي المنتخب السعودي سيحصلون على رخصة "فتوى" من أجل الإفطار في شهر رمضان المبارك الذي يصادف والمعسكر التدريبي الإعدادي لكأس العالم الصيف المقبل، بحجة الظهور بشكل لائق في المونديال ووجود عبء كبير على اللاعبين في المعسكر.

وقال عزت، وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام السعودية: "لاعبو الأخضر سيحصلون على الرخصة بعدم الصيام خلال شهر رمضان بسبب المعسكر الإعدادي، لا سيما أن الأحمال التدريبية ستكون عالية جداً"، وهو التصريح الذي أجّج نار الغضب بين جماهير المنتخب السعودي ومرتادي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأبدى العديد من مرتادي مواقع التواصل غضبهم الشديد مما سموه فتوى في غير محلها، نظير نية لاعبي المنتخب السعودي الإفطار خلال شهر رمضان المبارك بحجة كرة القدم، في الوقت الذي ضرب فيه العديد من المغردين الأمثال بلاعبين عالميين سبق أن صاموا رمضان على الرغم من مصادفته مباريات مهمة لفرقهم ولمنتخباتهم حتى في كأس العالم.

وتفاوتت التعليقات ما بين ساخرة من التصريح الذي أدلى به رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبين غاضبة، وكتب أحد المغردين قائلاً: "الرخصة في درج عادل عزت جاهزة.. يعني صارت الفتاوى تباع وتشترى.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل من باع أو اشترى في الدين".

106-