كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فضائح “الفيفا”: إفراط في استخدام الطائرات الخاصة!

العالم – منوعات 

أفادت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" في لوزان بسويسرا، أن الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الفرنسي جيروم فالك، والموقوف 10 أعوام بتهمة الفساد، أفاد وعائلته من استخدام رحلات جوية عبر طائرات خاصة.

فبين يناير 2012 وسبتمبر 2013، بلغت كلفة استخدام مسؤولين نافذين في "فيفا" لرحلات جوية عبر طائرات خاصة 11,7 مليون دولار، "9,9 ملايين يورو"، وحمل الجزء الأكبر منه إلى فالك، بحسب "كاس" التي نقلت مذكرة إدارية داخلية عن فيفا، موجهة إلى الفرنسي، تتضمن الطلب اليه إيجاد حلول "بديلة وأقل كلفة".

وخلال ولايته أميناً عاماً للاتحاد الدولي، تم تسجيل قيام فالك "بأربع رحلات لم تكن جزءاً من سياسة السفر الخاصة بالفيفا، لأن استخدام الطائرت الخاصة لم يستوف متطلبات السلامة أو خفض التكاليف، ولأن فالك كان مصحوباً بأفراد من أسرته على حساب الفيفا".

في سبتمبر 2012، قام فالك الذي كان يعتبر الذراع اليمنى للرئيس السابق والموقوف جوزف بلاتر، أثناء وجوده في مدينة نيودلهي الهندية، بزيارة الى تاج محل، مصحوباً بزوجته وأحد ابنائه، على حساب الفيفا.

وفي يوليو 2015، انتقل بطائرة خاصة الى مدينة سان بطرسبرغ الروسية للمشاركة في اجتماع خاص باللجنة العليا المنظمة لنهائيات مونديال روسيا، والمشاركة في عملية سحب القرعة الخاصة بالتصفيات، ورافقته يومذاك زوجته، وابنته، وولداه والمربية.

وقبل التوجه إلى سان بطرسبرغ، استقل نجل فالك سيباستيان الطائرة من مدينة ساو باولو البرازيلية الى مدينة زيوريخ السويسرية "على درجة رجال الأعمال وعلى حساب فيفا.

وقدرت التكاليف الخاصة بهذه الرحلة إلى سان بطرسبرغ مع متفرعاتها، بزهاء 71,699 دولاراً من قبل الفيفا، ولم يتم حسمها من الراتب الشهري لفالك من الاتحاد الدولي".