كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فضيحة سعودية اميركية على ارض اليمن.. شاهد ماذا يحدث؟

العالم – خاص

واكد الكاتب والمحلل السياسي حسن شقير، ان ما ذكره تقرير الوكالة يثبت ما كنا نقوله دائماً بان الولايات المتحدة الاميركية تستثمر بالارهاب، مشيراً الى الارهاب في افغانستان الذي دعمته السعودية من خلال مدارسها التي نشرتها وبعلم الولايات المتحدة بعنوان "الجهاد العالمي" لطرد ما سموه الغزاة السوفيت من البلاد.

وقال شقير في حوار مع قناة العالم ضمن برنامج "بانوراما"، ان هناك شواهد تدلل ان الولايات المتحدة بالاتفاق مع السعودية تدعم تنظيم القاعدة باهداف تخدم المصالح الاميركية والفتنة الطائفية التي تريدها بعض الدول في المنطقة.

واوضح، ان وكالة اسوشييتد برس عندما كشفت هذا التعاون ما بين القاعدة وبين التحالف العربي وبعلم السعودية يظهر ما تريده الرياض من مشروع في اليمن لوضع فصيلين يملكان عقيدة جهادية معينة متضادة مع بعضهما البعض، ولكي تضرب هؤلاء بهؤلاء.

واعتبر شقير، ان هذا دليل آخر ان الفشل الذي وصل اليه التحالف العربي ادى الى استخدام القاعدة، ودليل قاطع على ان الارهاب الذي يستثمر به اليوم ويؤخذ من منطقة الى اخرى في اليمن، يدار بريمونت كنترول اميركي سعودي، وشدد على أهمية هذا التقرير بانه يكشف للعالم العربي والاسلامي هذا التحالف الشيطاني ضد الشعب اليمني ويكشف من ناحية اخرى العجز السعودي والتحالف العربي مع اميركا بفشل تحقيق اي انجازات في اليمن.

اما بشأن تورط الامارات بدعم الارهاب باليمن، قال شقير: الامارات تحمل شعار محاربة الاسلاميين والاخوان وتنظيم القاعدة، لنكتشف ان الفشل الاماراتي الموجود في اليمن ادى بهم الى التحالف مع القاعدة التي يدعون انهم يحاربون كل التيارات الاسلامية واستعانت بقوات من القاعدة واخذوها الى قوات الحزم المدعومة اماراتياً، ما يؤكد ان الامارات شأنها شأن السعودية ليسوا الا دول وظيفية عند الولايات المتحدة لتحقيق مشروع يخدم اميركا اولاً يخدم هذه الدول الوظيفية ثانياً.

مزيد من التفاصيل في الفيديو اعلاه..