كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

فوز قاتل للزمالك على وادي دجلة

رياضة – AFP

سجل هدف فوز الزمالك الكونغولي الديموقراطي كابونغو كاسونغو (90+3)، ليرفع رصيد فريقه الى 42 نقطة وضعته موقتا في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد وادي دجلة عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر وبقي في دائرة المرشحين للهبوط الى الدرجة الثانية.

وجاء الشوط اول متوسطا من الناحية الفنية، تسيد وادي دجلة اغلب فتراته بفعل الضغط الهجومي في منتصف ملعب الزمالك.
وارتبك دفاع الزمالك بشدة في مواجهة مهاجمي وادي دجلة الذين لاحت لهم اكثر من فرصة للتهديف، الا ان تألق الحارس احمد الشناوي والرعونة في انهاء الهجمات حالا دون ذلك.
ورغم ضغط الضيوف، الا ان الهجمات المرتدة لاصحاب الارض شكلت خطورة على مرمى محمد عبد المنصف، واهدر كاسونغو فرصة هدف مؤكد للزمالك من انفراد كامل الا انه اطاح الكرة فوق العارضة بغرابة (14).
ونجح عمر السعيد مهاجم دجلة في استخلاص الكرة من محمود علاء لينفرد بالشناوى الذي نجح في خطف الكرة من امامه (32).
ونجح الشناوي في انقاذ مرماه من هدف محقق، بعدما اعاد محمود علاء الكرة قوية في اتجاه مرماه اخرجها الشناوي برأسه الى ركنية (34).
مع بداية الشوط الثاني، تحول الضغط الهجومي للاعبي المدرب ايهاب جلال، وتصدى محمد عبد المنصف لتسديدة عبد الله جمعه (47)، ثم لتسديدة محمود عبد العزيز من ركلة حرة مباشرة أخرجها الى ركنيه بصعوبة (49).
وواصل عبد المنصف التألق والدفاع عن مرماه بتصديه لرأسية محمود علاء واخرجها من على خط المرمى بصعوبة (51).
ومن هجمة مرتدة منظمة، مرر احمد عيد عبد الملك الكرة الى عمر السعيد المنفرد، لكنه سدد بجوار القائم الايسر لمرمى الشناوي (55)، انقذ بعدها بدقيقة الشناوي مرماه من انفراد ثان لابراهيما نداي.
وأجرى ايهاب جلال تغييرين دفعة واحده بنزول محمد عنتر واحمد مدبولي بدلا من عماد فتحي وايمن حفني (60)، لتنشيط الجانب الهجومي لفريقه.
هدأ ايقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب الى ان سدد محمود عبد العزيز كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى عبد المنصف (70).
وتعددت المحاولات الهجومية من جانب الزمالك على مرمى عبد المنصف الذي تصدى لعدة تسديدات من خارج منطقة الجزاء.
وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، نجح كاسونغو في احراز هدف فوز فريقه من متابعة لتمريرة معروف يوسف من ركلة حرة غير مباشرة.