كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فيدرر يحتفل بصدارة التصنيف العالمي باللقب الـ98

رياضة – AFP

وبعد غياب لنحو ثلاثة اشهر عن موسم الملاعب الترابية، انتزع  البطل السويسري الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين في 8 آب/اغسطس، السبت المركز الاول عالميا من غريمه الاسباني رافايل نادال ببلوغه المباراة النهائية للدورة الالمانية.
وتعد دورة شتوتغارت التجربة الاستعدادية الاولى على الملاعب العشبية لفيدرر الساعي الى احراز اللقب الحادي والعشرين (رقم قياسي) في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، والتاسع في ويمبلدون الانكليزية (رقم قياسي ايضا) التي تقام من 2 الى 15 تموز/يوليو.
وواجه البطل السويسري بعض الصعوبات في المجموعة الثانية، وانهاها بشوط فاصل، لكنه احرز اللقب في النهاية، مبررا غيابه عن الملاعب الترابية غير المحببة لدية والمكلفة بدنيا بالنسبه له.
وقال بعد الفوز "انه شعور رائع. قاتلت كثيرا وبقوة في السنوات الاخيرة"، معتبرا أن الفوز "كان يمكن ان يتحقق قبل ذلك" في المباراة، "لكن يجب ان نتحلى بالصبر".
وتستمر لعبة القط والفأر بين فيدرر ونادال في الدورات المقبلة على الملاعب العشبية بدءا من هالة الالمانية وانتهاء بويمبلدون التي تميل الكفة فيها لصالح السويسري.
ويستعد فيدرر لاضافة الاسبوع 310 لتربعه على صدارة التصنيف العالمي، –وهو رقم قياسي لا يمكن معادلته– فضلا عن 14 عاما على اعتلائه الصدارة لاول مرة وتحديدا في 2 شباط/فبراير 2004.