كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فيديو؛ شاهد الاجواء في اول عاصمة بتاريخ الإسلام

العالم – العالم الإسلامي

هي المدينة المنورة سيدة المدن ودار الايمان يستذكر فيها الانسان اهم الاحداث التي شهدها العصر الإسلامي من الهجرة وتأسيس الدولة الإسلامية الى انطلاق الجيوش الإسلامية للدفاع عن كيان الأمة في مواجهة المشركين والفتوحات الإسلامية ووفاة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وما تلاها من احداث.

وقال احد الحجاج الايرانيين لموفدنا الى الديار المقدسة: "اعجز عن وصف الهدوء النفسي والسكينة التي تنتابني عند المجيء الى هذا المكان المطهر".

وقالت اخرى لموفدنا: "اشعر وكأنني في الجنة".

فضل المدينة المنورة لا يعادل مدينة اخرى الا مكة المكرمة، حيث قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في حقها: المدينة مهجري ومضجعي في الأرض، حق على امتي ان يكرموا جيراني، كما قال صلى الله عليه وآله: جمعة بالمدينة خير من الف جمعة في ما سواها من البلدان، ولذلك حماها الله وحما زوارها من كل شر وبلاء.

وقال حاج ايراني لموفدنا: "الى جانب المكانة الدينية العظيمة للمدينة فهي تتمتع بمكانة اقتصادية عالية خاصة في موسم الحج حيث تنتعش حركة البيع والشراء نظرا لكثافة ضيوف الرحمن الذين يحرصون على شراء احتياجاتهم قبل العودة الى بلدانهم".

يذكرنا مسجد النبي بالرسول الأكرم (ص) وبنته فاطمة الزهراء والأئمة المعصومين (ع) وإضافة الى فضل مسجد النبي والصلاة فيه فإن المؤمن من خلال زيارته يبتغي وجه الله وغفرانه وشفاعة النبي له، فهو الذي اوصى المسلمين بزيارته لينال الشفاعة بقوله: من اتاني زائرا كنت شفيعه يوم القيامة.