كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فيديو..السعودية تفرج عن الناشطة عائشة المانع

العالم – السعودية

بعد توقيف عدد كبير من الناشطين والحقوقيين في إطار حملة اعتقالات شنتها السلطات السعودية منذ اول ايام رمضان المبارك، قالت مصادر مطلعة ان السلطات افرجت عن الناشطة الدكتورة عائشة المانع التي اعتقلت الاسبوع الماضي مع احد عشر ناشطا وناشطة من أبرز المطالبين والمطالبات بالسماح للمرأة بقيادة السيارة وإلغاء نظام ولاية الرجل على المرأة. فيما اكدت مصادر مقربة من المانع ان السلطات افرجت عن الموقوفة بسبب مشاكل صحية تعاني منها.

منظمة العفو الدولية طالبت السعودية باطلاق سراح جميع المدافعين عن حقوق الانسان فورا ومن دون أي شروط. كما دعت السلطات إلى كشف مكان المعتقلين وتوضيح الاتهامات الموجهة لهم.

ودانت منظمة هيومن رايتس ووتش الاعتقالات، مؤكدة إن حملة الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تثير قلق الإصلاحيين السعوديين الحقيقيين الذين يتجرؤون على الدفاع علانية عن حقوق الإنسان وتحرير النساء.

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قالت أن قيام السلطات السعودية باعتقال عدد من نشطاء حقوق الإنسان والمرأة والتشهير بهم ، يكشف زيف دعاوي الاصلاح، وكراهية احترام القانون. وطالبت السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن المعتقلين جميعا، ومعاقبة كل المتورطين في حملات التشهير.

وقبل أقل من شهر من رفع الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارة، أعلنت الرياض السبت توقيف اكثر من  اثنا عشر ناشطا من بينهم  لجين الهذلول وعزيزة يوسف وإيمان النفجان، وهن من الداعيات لمنح المرأة حقوقها المسلوبة، فضلا عن مطالبتهن بوقف قوانين فرض وصاية الرجال على النساء، بالاضافة الى إبراهيم عبد الرحمن المديميغ ومحمد فهد الربيعة وعبد العزيز المشعل.

فيما  اتهمت السلطات ان  هؤلاء الناشطين باقامة علاقات مشبوهة مع أطراف أجنبية وتقديم دعم مالي لعناصر معادية في الخارج وبمحاولة المساس بأمن المملكة واستقرارها، بينما وصفتهم الصحف بانهم خونة.