كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فيديو: هذه مشكلة بن سلمان مع اسرائيل!!

العالم – السعودية

واضاف بن سلمان في مقابلة صحفية ان الشعب اليهودي لديه الحق في ان تكون له دولة ووطن فوق جزء من ارض اجداده بحسب تعبيره، وان السعودية تتقاسم الكثير من المصالح مع اسرائيل.

موقف جديد خرج به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعمق الهوة بين مواقف الامتين الاسلامية والعربية والنظام الحاكم في الرياض.

فخلال مقابلة اجراها معه رئيس تحرير مجلة ذا اتلانتك الاميركية جيفري غولدبرغ، اعتبر بن سلمان ان للاسرائيليين الحق في ان تكون لهم ارضهم على غرار الفلسطينيين، وقال ولي العهد السعودي انه لا يوجد اي اعتراض ديني على وجود دولة اسرائيل او ان يعيش الاسرائيليون جنبا الى جنب مع الفلسطينيين.

اما بالنسبة لمصير الفلسطينيين والمقدسات الاسلامية فاكتفى الامير السعودي بالقول ان لديه مخاوف دينية بشأن مصير المسجد الأقصى في القدس وبشأن حقوق الشعب الفلسطيني.

وفي تاكيد لمساعي الحاكم الفعلي للسعودية للتقارب مع كيان الاحتلال الاسرائيلي بهدف تثبيت اركان حكم اسرة ال سعود، قال بن سلمان خلال المقابلة انه بلاده ليست لديها اي مشاكل مع اليهود وان اسرائيل هي اقتصاد كبير مقارنة بحجمها وان اقتصادها ينمو بقوة.

واضاف ان هناك الكثير من المصالح التي تتقاسمها بلاده مع اسرائيل وانه اذا كان هناك سلام فستكون هناك الكثير من المصالح بين اسرائيل ودول مجلس التعاون اضافة الى دول اخرى مثل مصر والاردن، وهو ما تحدث عنه بعض المسؤولين في كيان الاحتلال في اكثر من مناسبة.

ولي العهد السعودي الذي يزور حاليا الولايات المتحدة لم يتحرج خلال مقابلته عن مهاجمة نظام الجمهورية الاسلامية في ايران، وتوجيه تهم زائفة لابرز رموزه ومنها محاولة التوسع في العالم ومحاولة تشبيه النظام الاسلامي بانظمة عرفت بمعاداتها لليهود.

101