كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فيديو : هل يُمكن لصلاح التغلب على رونالدو وميسي في صراع الكرة الذهبية؟

العالم – رياضة 

وخرجت الكثير من الأصوات لتنادي بترشيح اللاعب الدولي المصري من أجل الحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2018.

لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية قررت عمل استطلاع رأي بين زوار موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت، وأيضاً استطلاع رأي بين الصحفيين العاملين في الصحيفة.

وأقرَّت الأغلبية العُظمى من زوار الصحيفة بأحقية اللاعب صاحب الـ25 عاماً بالحصول على الكرة الذهبية هذا العام حتى في ظل تواجد الثنائي الأفضل في العالم آخر 10 سنوات، كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة.

أمَّا بالنسبة للصحفيين العاملين في الصحيفة المدريدية فجاءت آراؤهم كالتالي:

* ألبيرتو روبيو: نعم

دائماً ما ذكرني صلاح، بغض النظر عن المسافة، ببدايات ميسي، الذي يقطع الملعب من ناحية اليُمين ولا يُمكن لأحد إيقافه. اللعب بالقدم اليُسرى، الحركات الكهربائية والرشاقة… لكن كانت لديه مشكلة واحدة وهي الإنهاء السيء.

لقد سجَّل الآن أهدافاً أكثر من أي شخص ويمكنه أن يفوز بدوري أبطال أوروبا. إذا تمكن من الفوز بها، فمن يُمكن أن يحرمه من الفوز بالكرة الذهبية؟

* فيكتور روميرو: لا

إنه يحتاج إلى الفوز بلقب، وفي الوقت الحالي، إنه لم يفعل. شيء واحد سيجعله مرشحاً محتملاً للفوز بها، وهو ما سيكون عليه، لكن هناك فرصة أُخرى للفوز بجائزة الفرد الأكثر قيمة في العالم.

ليفربول لم يفُز بأي شيء هذا الموسم. فقط إذا فاز بدوري أبطال أوروبا، يمكنه أن يحصل على فرصة.

* بورخا ساروبي: نعم

في مباراة نصف النهائي من أهم منافسات الأندية في أوروبا، قدّضم صلاح عرضاً رائعاً. ولكن هذا مجرد يوم آخر في آنفيلد، إنه على بُعد أربعة أهداف فقط من كونه الهداف التاريخي لليفربول في موسم واحد، وقد كلفهم 40 مليون يورو فقط.

* خيسوس ماتا: لا

هناك بالفعل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وكأس العالم لم يأتِ بعد. اليوم بقدر ما هو جيد، سيبقى هذان الشخصان على منصتيهما. البطولة في روسيا ستكون أساس معرة المنتصر.

مصر ليست مرشحة بنفس الطريقة التي عليها البرتغال والأرجنتين، لذلك الأمر صعب للغاية بالنسبة لصلاح.

* دلفن ميليرو: نعم

إذا فاز صلاح بالحذاء الذهبي ودوري أبطال أوروبا، فلماذا لا يُمكنه الفوز بالكرة الذهبية؟ صحيح أن هناك نهائيات كأس العالم ولا يُمكن أن نرى مصر تمضي بعيداً، ولكن إذا لم يتمكن رونالدو وميسي من الوصول إلى أبعد من ذلك، فماذا إذاً؟ أنا لا أقول أنه يجب أن يفوز، لكنه يستطيع فعل ذلك بسهولة.

120