فيروس كورونا يحصد الارواح..شاهد تدابير الصين لمكافحته

العالم – خاص بالعالم

فيروس كورونا يواصل حصد المزيد من الضحايا في الصين, فقد سجلت عشرات الوفيات ونحو الفي اصابة حتى الان في اقليم هوبي وسط البلاد.
من جهتها فقد اتخذت السلطات الصينية تدابير قصوى لمكافحة الفيروس حيث فرضت حجراً صحيا على مدينة ووهان بؤرة الوباء بالإضافة إلى مدينتين مجاورتين، اعتباراً من الخميس. كما عزلت مقاطعة هوبي التي بدا فيها تفشّي المرض الفيروسيّ قبل أن ينتقل إلى مناطق عدة في الصين.

وقال تشو شيان وانغ، رئيس بلدية ووهان في هذا الصدد : يتم علاج الفين ومائتين وتسعة اشخاص كمرضى مشتبه بهم ، وتم وضع ستمائة وثلاثة واربعين شخصًا في الحجر الصحي. لدينا الفين وسبعمائة حالة غير مؤكدة ونتوقع ان تتاكد نحو الف حالة اخرى.خمسة ملايين شخص هربوا من منطقة تفشي المرض

وتأمل بكين من وراء عزل بؤرة المرض منع انتشار الفيروس القاتل إلى أجزاء أخرى من البلاد.ويبدو أن الصين حازمة في مسألة القيود المفروضة على ووهان إذ إنها منعت حتى الأجانب من مغادرة المدينة.
وفيما تسابق السلطات الصينية الزمن لاحتواء المرض والحد من انتشاره بعزلها مناطق تفشيه وتعزيز القيود على التنقل, تستعدّ فرنسا والولايات المتّحدة ودول اخرى لإجلاء رعاياها من المنطقة الخاضعة للحجر الصحّي.
اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح بالصين اعلنت انها تعتزم استثمار اكثر من ثلاثة واربعين مليون دولار لبناء مستشفيات في مدينة ووهان لخدمة المصابين بالمرض، فيما اعتبرت منظمة الصحة العاليمة ان من المبكر جدا اعلان حالة طوارئ دولية بسبب كورونا. هذا الفيروس المميت وهو من سلالة فيروس"سارس" متلازمة الالتهابات التنفسية الحادّة الذي عبر حدود الصين ليصل إلى دول آسيويّة عدّة وحتّى إلى الولايات المتحدة وفرنسا وكندا حيث تمّ تسجيل بعض الإصابات هناك.