كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

فيس بوك تخصص مبلغا خياليا لتأمين مارك زوكربيرج وعائلته!

العالم-منوعات

إذ يعنى أنها تنفق 27 ألف دولار يوميا لتأمين تحركات رئيسها، ويتم إنفاق هذه الأموال على الحراس الشخصيين لـ"مارك زوكربيرج"، والتدابير الأمنية لمنازله المختلفة، بالإضافة إلى الطائرات الخاصة التي يتحرك بها في سفرياته الداخلية والخارجية.

وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطاني، في 24 يوليو 2018، وافقت اللجنة المسئولة عن هذا الأمر داخل فيس بوك على مخصص سنوي قدره 10 ملايين دولار لـ"زوكربيرج" لتغطية التكاليف الإضافية المتعلقة بالأمن الشخصي لعائلته، وسيكون هذا المبلغ بالإضافة إلى التمويل المستمر لبرنامج الأمن الشامل لرئيس الشركة ومديرها التنفيذي، الذي يشمل تغطية تكاليف أفراد الأمن لحمايته؛ شراء وتركيب وصيانة بعض الإجراءات الأمنية المطلوبة لمساكنه؛ واستخدام الطائرات الخاصة للسفر الشخصي.

وسيتم دفع هذا البدل إلى "زوكربيرج" صافي دون استقطاع أي ضرائب، وأوضحت الشركة التكنولوجية أن التكلفة مبررة ولصالح الشركة بسبب "أهمية زوكربيرج داخل فيس بوك".

وسبق وذكرت شركة Equilar، المتخصصة في أبحاث مجال التعويضات التنفيذية، أن التكاليف الأمنية لمارك زوكربيرج أكبر "بفارق كبير" عن الشركات الكبرى خلال السنوات الخمس الماضية.

جدير بالذكر أن هذا العام كان صعبا على شركة فيس بوك منذ بدايته، ففي شهر أبريل، أدلى زوكربيرج بشهادته أمام الكونجرس، بسبب دور فيس بوك في نشر المعلومات المضللة والأخبار السياسية الكاذبة، وبعدها توجه إلى حضور جلسات داخل البرلمان الأوربي لأسباب مشابهة، كما ضربت الخسائر الشركة وثروة مديرها عقب الإعلان عن أرباح مخيبة للآمال.