كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

في خطاب تاريخي… “الملك سلمان يعلنها حربا ضد اسرائيل ويأمر بقصف تل أبيب” !

في حال ان محافل العالم العربي و الاسلامي استشاط غضبا من قرار الرئيس الاميركي الاخير حول القدس، اكتفى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بكلمات الاستنكار للدفاع عن قبلة المسلمين الاولى، معربا عن أسفه الشديد من القرار واصفا إياه بأنه انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة.

وأكد الملك سلمان خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال مجلس الشورى السعودي اليوم على "استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس، لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي".

وسخر نشطاء من الملك سلمان وقالوا متهكمين إنه "أعلن اليوم حربا ضد الكيان الصهيوني بسبب الممارسات الأخيرة للكيان ضد الشعب الفلسطيني".

وقال ناشط سعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ساخرا: "الملك سلمان أعلنها حربا ضد اسرائيل وأمر بقصف المدن الاسرائيلية وسيوجه قواته من اليمن إلى تل أبيب لتحرير الأراضي المحتلة".

هذا وقد ثار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من موقف السعودية الذين اعتبروه متواطئا مع الكيان الاسرائيلي وخاصة بعد انتشار الانباء التي تشير الى ان ترامب لم يتخذ قراره بشان القدس الا بعد تنسيق مع الدول العربية على رأسها السعودية.

102