كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

في خطوة مفاجأة… اطلاق سراح أكبر سجين سياسي في السعودية

العالم – السعودية

وقال حساب “معتقلي الرأي” في تدوينة له بموقع التدوين المصغر تويتر: "بعد 5 سنوات قضاها في السجن، القاضي سليمان الرشودي بات حراً مجدداً بعد الإفراج عنه اليوم .. الرشودي البالغ من العمر 82 عاماً، واحد من عشرات خسروا سنوات من عمرهم وراء القضبان بلا تهمة إلا التعبير عن الرأي الحر”.

من جانبها اكدت منظمة “القسط” الحقوقية الخبر، وقالت في تدوينة عبر تويتر: "خرج اليوم من السجن بالرياض القاضي والمحامي السابق سليمان الرشودي البالغ من العمر 82 عام، وذلك بعد 5 أعوام في المعتقل من أجل رأي. الميلاد: 1366هـ – 1937 م الإعتقال الأخير: 12 نوفمبر 2012، بعد ساعات من محاضرة عن عدم حرمة المظاهرات في الإسلام. الحكم: 15 عام سجن ومثلها منع من السفر".

يشار إلى ان سليمان الرشودي وهو أكبر معتقل سياسي اعتقل في خمس مناسبات بداية من العام 1993، وبما مجموعه أكثر من 13 سنة، كما صدرت أحكام بحقه بالمنع من السفر لـ15 سنة.

وتعتقل السلطات السعودية الآلاف من المعارضين المطالبين بإصلاحات سياسية، وتشكيل مجلس شورى منتخب من قبل الشعب، وإيقاف مخصصات الأمراء، ومطالب أخرى.

وفور تداول الخبر أعرب الناشطون السعوديون عن أملهم بألّا يكون الإفراج عن الرشودي حدثا فرديا، وأن يكون بادرة للإفراج عن جملة من المعتقلين بقضايا سياسية، مطلقين هاشتاج #سليمان_الرشودي عبروا فيه عن ترحيبهم بالإفراج عنه وتمنيهم بان يتم الإفراج عن بقية المعتقلين.

102