كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

في سلسة الفضائح المستمرة… فيسبوك تعلم بمن اتصلنا ومن راسلنا

ونقل موقع الكتروني عن arstechnica أنه وفقا لتغريدة من الشاب Dylan McKay، فقد إكتشف أن الفيسبوك قامت بجمع بيانات حول مكالماته الهاتفية ورسائله النصية على جهاز الأندرويد الخاص به خلال السنوات القليلة الماضية.

ويقول المغرد الذي حمّل المعلومات المجمَعة في فيسبوك أنه عثر على قسم يحتوي ملخص لجميع اتصالاته الهاتفية التي اجراها في السابق.

كما تم الإبلاغ عن ذلك من قبل مستخدمين آخرين وتم التحقق منه أيضا من قبل القائمين على موقع ArsTechnica، والذين أوضحوا بأن الفيسبوك لا تعرف في الواقع محتويات مكالماتك أو رسائلك النصية، ولكنها تعرف معلومات حول من إتصلت بهم ومتى إتصلت بهم.

في حين أن هذا يبدو مثيرًا للقلق، فيبدو أن هذا شيء قد يكون المستخدمون منحوا الفيسبوك حق الوصول إليه دون علم.

وفي تصريح أدلى به إلى ArsTechnica، قال متحدث بإسم الفيسبوك: ” إن أهم جزء في التطبيقات والخدمات التي تساعدك على إنشاء الإتصالات هو تسهيل العثور على الأشخاص الذين تريد الإتصال بهم. لذا، ففي المرة الأولى التي تسجل فيها الدخول على هاتفك إلى تطبيق مراسلة أو تطبيق إجتماعي، فمن الممارسات الشائعة التي يقوم بها في البداية هي رفع جهات إتصال هاتفك“.

يبدو أن هذا يؤثر فقط على مستخدمي أجهزة الأندرويد لأن نظام iOS لا يسمح أبدًا بالوصول الصامت إلى بيانات المكالمات. أما وقد قلنا ذلك، فالخبر السار هو أنه إذا قمت بمنح الفيسبوك إمكانية الوصول إلى هذه المعلومات، فهناك طريقة لإزالة جهات الإتصال الخاصة بك التي تم رفعها إلى الفيسبوك.