كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

قائد الجيش البحريني يهاجم قطر وإيران

العالم- البحرين

وزعم إن إيران "جمعت قواها لاستهداف أمن واستقرار المملكة، مدعومة بأجهزة استخباراتها، ,كل ما يجري في البحرين جزء من مخطط كبير كشفته أحداث 2011، ولعل استمرارها في التهديدات ضد البحرين يعتبر جزءًا من ذلك المخطط" على حد تعبيره.

وعند سؤاله عن قطر، أنشد أبياتاً من الشعر، قائلا "- يحضرني هنا بيت شعر للمتنبي يقول فيه: وَمَن يَجعَلِ الضِرغامَ بازًا لِصَيدِهِ.. تَصَيَّدَهُ الضِرغامُ فيما تَصَيَّدا، مضيفا " أصبح الشعب القطري هو الضحية الكبرى لهذا النظام الانتهازي والأداة لدعم الإرهاب والخراب والفوضى، والنظام القطري هو من سيدفع الثمن في ذلك على حساب شعبه وأرضه".

وقال "ان البحرين عانت طويلًا وعلى مدى سنوات من جرائم النظام القطري، وما زلنا نعاني من جرائمه، حيث بات هذا النظام ينفذ أجندة التنظيمات الإرهابية التي تحيك مؤامراتها ضد البحرين، فهم لم يكتفوا بسرقة أرضنا، وذلك بتجاوزاتهم على أجزاء من الجزر والفشوت ومغاصات اللؤلؤ في كثير من الهيرات والنيوات المثبتة تبعيتها لمملكة البحرين حسب المعاهدات والمواثيق الدولية، والكثير من الوثائق البريطانية تثبت ذلك"، على حد قوله.

ولم يدل قائد الجيش بمعلومات هامة عما قيل إنها محاولة لاغتياله، مكتفياً بقول "هذه القضية الإرهابية تؤكد أن البحرين مازالت مستهدفة من تنظيمات إرهابية تلقى الدعم والتمويل من دول مجاورة، تسعى لتوجيه ضربات إرهابية معنوية للزعم بأن أمنها غير مستتب".

106-104