كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

قاسمي: ترامب اكتشف نقاط ضعف السعودية ويسحب اموال البترودولار منها

العالم-ايران 

واضاف قاسمي في مقابلة خاصة مع وكالة "يونيوز" في طهران " لسنا بحاجة للتفكير في مستقبل المنطقة بسبب هذا التسليح المنتشر فيها"، مضيفا ان ترامب لا يهمه موضوع ارسال وتصدير الاسلحة للدول، التي يمكن ان تكون ارضية لحروب اخرى في المنطقة، وذكر بانه "شهدنا صعوبات وتعقيدات في الماضي آلت الى ما نحن عليه اليوم".

وردا على سؤال حول تصريح وزير الخارجية محمد جواد ظريف بان السعودية تمتلك صواريخ قادرة على حمل اسلحة نووية، رأى قاسمي انه لا يستبعد امداد اميركا بعض الانظمة في المنطقة بالاسلحة المتنوعة مقابل البترودولار لايجاد توازن في المنطقة بحسب ما يتناسب مع مخططاتها.

واعتبر قاسمي بان السعودية لا يمكنها ان تصنع هكذا اسلحة، التي يصفها ترامب "بالاسلحة الجميلة والجيدة"، مشيرا الى انه في نهاية المطاف سيسحب ترامب الاموال منها ويعطيها الاسلحة ويدربونهم على هذه الاسلحة.

واشار قاسمي الى أن بيع الاسلحة من قبل "تجار الموت" سيؤدي الى نزاعات في المنطقة، التي لا تتحمل اي حرب كبرى، مستذكرا الحروب الماضية كحرب صدام حسين على ايران والكويت، وحرب الخليج الفارسي، والدخول الاميركي الى العراق وافغانستان، واليوم الجماعات المتطرفة والعدوان على الشعب اليمني البريء في ظل سكوت اممي عن قتل النساء والاطفال.

واعتبر قاسمي أن التدخل التركي في سوريا هو امر غير صحيح ، لافتا الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية توقعت بان هذا التدخل يمكن ان يعيد تفعيل حركة الجماعات الارهابية هناك، وينهي جو الامن النسبي الموجود بحسب مانقله موقع فارس نيوز.

واشار قاسمي الى أن العناصر التي تتلقى اوامرها من الدول الاخرى، يمكن أن تعيد اشعال فتيل الحرب في الداخل السوري، وأن القلق وخيبة الامل التي مني بها بالخصوص الرئيس الاميركي دونالد ترامب من الوضع السوري وهزيمة داعش فيها، يمكن ان يؤدي الى اشعال الحرب مجددا، مشيرا الى ان هجوم دمشق بالامس هو خير دليل على ذلك.

113-104