كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

“قاهر الفساد” محمد بن سلمان اقترض المليارات من البنوك ولم يسدد

العالم – السعودية

وقال “العهد الجديد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: " حينما كان ابن سلمان ولياً لولي العهد سحب (أقترض) من البنك الأهلي أموال بقيمة 8 مليار، ثم أخذ بعد الإنقلاب على بن نايف قرضاً ثانياً بقيمة 5 مليار (هذه الأموال من بنك واحد) وأؤكد أن هناك 4 بنوك أخرى قد اقترض منهم أيضاً (ولا في أي سداد)، معنى ذلك، أن أوضاع هذه البنوك ستتدهور قريبا”.

يأتي هذا في وقت نشرت فيه صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية وفقا لما كشف عنه مصدر سعودي أن الأمراء والمسؤولين المعتقلين في السعودية قد ينقلون إلى سجن الحاير الواقع بجنوب العاصمة الرياض في انتظار محاكمتهم في حالة لم يتنازلوا عن ممتلكاتهم وأصولهم المالية.

وكشف المصدر السعودي للصحيفة الأمريكية أن البعض من الامراء والمسؤولين المعتقلين قد قاموا بالفعل بالتنازل عن ممتلكاتهم بعد ضغوطات كبيرة مارستها السلطات السعودية عليهم وتم الاتفاق بين الطرفين على الإفراج عنهم بشروط من بينها الخضوع للإقامة الجبرية في انتظار الإفراج النهائي بعد تحويل الأموال من حساباتهم.

وأوضح تقرير الصحيفة أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو الذي يقود حملة “مكافحة الفساد” بنفسه ويشرف شخصيا على المفاوضات القائمة مع المعتقلين من خلال زيارات مستمرة يقوم بها إلى فندق “الريتز، كارلتون” في الرياض الذي يحتجز فيه الأمراء والمسؤولين المعتقلين.

102-10