كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

قطر بين الأفعى السعودية والتنين الاسرائيلي

الخبر: 

مشاركة الفريق الاسرائيلي للجمباز في قطر أثار ردود أفعال واسعة لدى القطريين على شبكات التواصل الاجتماعي.

التحليل :

خلال السنة الماضية هذا هو الفريق الرياضي الاسرائيلي الثالث الذي يحضر إلى قطر. و قبل ذلك كانت فرق التنس والكرة الطائرة الاسرائيلية قد شاركت في البطولات الرياضية في قطر. مع ازدياد قصة التطبيع في العلاقات السعودية الاسرائيلية ، ساءت العلاقات ين السعودية و قطر و تم قطع العلاقات بشكل كامل وتبعا لذلك مجلس التعاون الخليجي قاطع دولة قطر و هذا يبادر للذهن المثل الذي يقول في الجحيم توجد حيات يلجأ أهل النار من شرها إلى الأفاعي .
قبل هذا كان التطبيع مع اسرائيل من المحرمات و لكن التأمل في تصريحات بن سلمان حول شرعية الكيان الاسرائيلي، و ترحيب مسقط بزيارة نتنياهو، وحضور الفرق الرياضية للكيان الصهيوني في قطر و… يتبين للاسف أن انجاز و تنفيذ  مشروع صفقة ترامب يجري بسرعة اكثر من ذي قبل. ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس اولا و بعدها سعي لمسح موضوع اللاجئين الفلسطينيين و اليوم يجعل الحكام العرب يستقبلون نتنياهو واحدا تلو الآخر ليتم مسح فلسطين في الذكرى السبعين لتأسيس الكيان المزيف.
يبدو أن الدول الصغيرة تسعى لتحقيق الأمن من خلال ترسيخ العلاقات مع الدول الكبرى لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما مدى احتمال أن يصبح عدو الأمس صديق اليوم؟ يمكن تحليل ردة فعل الشعب القطري في الشبكات الاجتماعية حول مشاركة فريق الجمباز الاسرائيلي و رفع العلم والنشيد الوطني للكيان الصهيوني في بلادهم بنفس الموضوع مع أن الحكومة القطرية تفسر ذلك في إطار نظامها الديموقراطي.