كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

قيادي فتحاوي: الاحتلال ازداد شراسة ودموية لهذا السبب

العالم – فلسطين

وأضاف المندوه، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، أنه منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن اعترافه بالقدس كعاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي، ونيته تنفيذ القانون الأمريكي المعطل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أصبح الاحتلال الاسرائيلي أكثر عدوانية وشراسة في التعامل مع الشعب الفلسطيني.

وتابع: "العنف الإسرائيلي له ما يبرره في الوقت الحالي، فإسرائيل – بسبب الموقف الأمريكي- أصبحت على باب الحصول على اعتراف دولي كبير بها، وهو ما كانت محرومة منه خلال السنوات الماضية، وخاصة في أوساط الدول العربية، وهو أمر كان من الممكن أن تقايض في مقابله على الاعتراف أو السماح بدولة فلسطينية، ولم تعد في حاجة لذلك".

وأكد أحمد المندوه أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقدم للاحتلال الاسرائيلي في الوقت الحالي كل ما يحتاجه من أجل فرض مزيد من الحصار على الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى أنه يسهل عمليات القمع التي يقوم بها، من خلال الاستجابة للطلبات الأمنية غير المنطقية التي يطالب بها قادة الاحتلال، وخصوصاً ما يعرف باسم "قوائم الإرهاب".

وأوضح أن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، عن إدراج رئيس الوزراء السابق في حركة حماس إسماعيل هنية على قوائم الإرهاب، يعد مهزلة، لأنه أتاح لكيان الاحتلال الاسرائيلي اتخاذ إجراءات جديدة ضد حركة حماس، وفي الوقت نفسه جعل تصرفات الإسرائيليين ضد هنية منطقية، وبالتالي قدم ترامب قيادات الحركة على طبق من ذهب للاحتلال الاسرائيلي.

ولفت القيادي في حركة فتح الفلسطينية إلى أن الشعب الفلسطيني كله يضيف كل يوم في سجل عدائه للولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، المزيد من الانتهاكات وأسباب العداء، فهم يعتبرونه أكثر رئيس أمريكي أجرم في حقهم، ويرونه داعماً مباشراً لكيان الاحتلال، خارج لعبة التوازنات التي كان أسلافه يحاولون الحفاظ عليها.

وكانت السلطات الأمنية الإسرائيلية، صعّدت من وتيرة عملياتها ضد شباب فلسطينيين خلال الأيام القليلة الماضية، على خلفية اتهامات لهم بالتورط في عمليات إطلاق نار، دون أدلة على ذلك، وهي العمليات التي أدت لاستشهاد أكثر من 4 أشخاص، بالإضافة إلى اعتقال وإصابة أعداد أخرى من الشباب الفلسطيني.

103