كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

كريستيانو رونالدو يلمع في مونديال روسيا+الصور

العالم – رياضة

سيرته الذاتية

كريستيانو رونالدو، ولد نجم كرة القدم البرتغالي في الخامس من فبراير عام 1985 في جزيرة ماديرا في البرتغال، وهو الأصغر بين الأبناء الأربعة للعائلة وكان والده السيد خوسيه دينيس أفييرو يعمل في الحدائق فيما كانت والدته تعمل كطاهية.

في بداية طفولته طرد رونالدو من المدرسة بعد أن هاجم معلمه بكرسي بعد سخريته من حلم رونالدو في أن يصبح لاعب كرة قدم وقال له أن فقيرًا مثله لن تطعمه كرة القدم، وهكذا قرر رونالدو ترك الدراسة نهائيًا والتركيز على كرة القدم.

عدا عن كونه رياضيًا استثنائيًا فإن رونالدو يملك علامة CR7 التجارية للمنتجات الرياضية وتقدر ثروته بحوالي 310 مليون دولار، ويعتبر من أكثر الشخصيات شهرًة على موقع فيسبوك حيث يتابع أكثر من 112 مليون شخص كما أنه ناشط في المجالات الخيرية والإنسانية ودائمًا ما يساهم في دعم الناس الأقل حظًا ليؤكد كونه رياضيًا قد لا يتكرر في التاريخ وإنسانًا يستحق الاحترام والمحبة الممنوحين له من ملايين المعجبين حول العالم.

النجم البرتغالي في مونديال روسيا 2018

أحرز كريستيانو رونالدو أول "هاتريك" في مونديال روسيا 2018، وكان ذلك في مرمى منتخب إسبانيا (3-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة الماضي على ملعب "فيشت" في مدينة سوتشي، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية.

ومن ثم قاد النجم البرتغالي منتخب بلاده إلى الفوز على المغرب بهدف وحيد، ليصبح أفضل هداف في تاريخ المنتخبات الأوروبية برصيد 85 هدفا، وحطم الرقم القياسي للأسطورة فيرينس بوشكاش نجم منتخب هنغاريا في الفترة بين عامي 1945 و1956.

وأصبح رونالدو (33 عاما) ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخبات العالم، بعد المهاجم الإيراني علي دائي الذي سجل 109 أهداف بين عامي 1993 و2006

.

سر "عثنون الماعز" في احتفال رونالدو الغريب بعد هدفه في مرمى إسبانيا!

كشفت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سر احتفاله الغريب بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب بلاده في مرمى إسبانيا الجمعة الماضي، في مونديال روسيا 2018.

وقال رونالدو: "بدأ كل شيء مع دعابة قبل بدء المباراة مع إسبانيا. كنا مع ريكاردو كواريجما جالسين في الساونا، وبدأت بحلاقة ذقني. ومن ثم قلت للآخرين إنني سأترك ذقني العثنون، (ذقن الماعز) حتى نهاية البطولة إذا سجلت هدفا. كنت محظوظا وسجلت، وسجلت مرة أخرى في المباراة التالية وجلب ذلك لنا التوفيق. الآن أنا أنوي المضي حتى النهاية، ويجب ترك هذه اللحية تطول".

يذكر أن الجماهير تطلق على الأرجنتيني ليونيل ميسي كلمة Goat وتعني الماعز باللغة الإنجليزية، وذلك نظرا لطريقة تحركه في الملعب.

واعتبرت شبكة ESPN أن سر تعبير رونالدو عن فرحته بالإشارة إلى ذقنه بعد هدفه الأول في مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا، هو توجيه رسالة للجميع بأنه الأفضل في التاريخ، وليس الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أن كلمة Goat تعتبر أيضا اختصارا لجملة الأفضل على الإطلاق Greatst of all time.

أسرع انطلاقة في تاريخ كرة القدم

حقق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أسرع انطلاقة في تاريخ كرة القدم، خلال مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الإسباني (3-3)، في الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018.

وانطلق رونالدو بسرعة كبيرة وصلت إلى (38.6 كم/سا) خلال هجمة مرتدة من منطقة جزائه إلى منطقة جزاء الخصم، ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله غونزالو غويديس، ولكن الأخير فشل في ترجمتها إلى هدف لبلاده.

ووفقا للتلفزيون الألماني، فإن انطلاقة رونالدو في منتصف الشوط الأول جعلته أسرع لاعب في تاريخ كرة القدم.

208