كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

كلام البغدادي عن السعودية واميركا وتركيا ومسلحي سوريا!

العالم – السعودية

واضاف إن النظام السعودي "يعمل على تغريب وعلمنة الشعب السعودي، وتدمير منهج أهل السنة والجماعة"، على حد تعبيره.

وفي السياق نفسه، قال البغدادي إن السعودية قدمت مساعدات بمئة مليون دولار "للملاحدة الأكراد" في سوريا، على حد قوله.

أميركا تعيش أسوأ ايامها

واعتبر البغدادي أن أميركا "تعيش أسوأ مرحلة في تاريخها المعاصر، وحالها يؤذن بزوالها، موضحا أن واشنطن تتحسر على الأموال التي أنفقتها بالمنطقة دون طائل"، مضيفا أن العقوبات التي فرضتها أميركا على حلفائها مثل تركيا، ورفض الأخيرة طلب واشنطن الإفراج عن أندرو برونسون؛ علامة على تدني نفوذ أميركا في المنطقة.

المعارضة السورية

واعتبر البغدادي مليشيات المعارضة السورية المسلحة، أنهم "وقفوا في وجه المجاهدين وأخروا الجهاد لسنين"، وقال زعيم تنظيم داعش إن ما وقع لفصائل المعارضة بسوريا من تخل لداعميها عنها "تكرار لما وقع للصحوات في العراق قبل سنوات"، ووصف قادتها بالأدعياء والمأجورين.

ودعا البغدادي مقاتلي المعارضة السورية للالتحاق بتنظيم داعش، مبررا دعوته بوقوف الفصائل إلى جانب الجيش السوري في حربه ضد داعش في عدد من المناطق السورية، وأيضا إبرام المعارضة اتفاقات مع دمشق سلمت بموجبها مناطقها وأسلحتها إلى الحكومة السورية.

ووصف زعيم تنظيم داعش اتفاقات الهدنة في سوريا "بهدن الذل والعار"، ووصف المعارضة السورية المسلحة بفصائل الردة.

ويعتقد أن البغدادي، الذي أعلن نفسه "خليفة للمسلمين" في 2014 بعد السيطرة على مدينة الموصل شمالي العراق، يختبئ في منطقة الحدود العراقية السورية بعد أن خسر كل المدن والبلدات التي كانت تخضع لما يسمى "دولة الخلافة"، ووردت العديد من الأنباء عن مقتله أو إصابته.

وكانت آخر رسالة من البغدادي في صورة تسجيل صوتي مدته 46 دقيقة في أيلول ودعا فيه أنصاره في أنحاء العالم لشن هجمات على الغرب ومواصلة القتال في العراق وسوريا ومناطق أخرى.