كورونا.. بكين تعلن حالة الإنذار والهند تخصص قطارات للرعاية

العالم – خاص بالعالم

وسط مخاوف جدية من موجة ثانية، أعلنت السلطات الصينية حالة الإنذار في بكين بعد تسجيل أكبر حصيلة يومية من الإصابات،بلغت سبع وخمسين حالة جديدة. وأغلقت سوقا كبيرا لبيع المواد الغذائية، وأرجأت عودة الطلاب الى المدارس الابتدائية. وفرضت اجراءات عزل على أحياء في المدينة.

في جارتها الهند قررت الحكومة تخصيص خمسمائة عربة قطار لرعاية المصابين بفايروس كورونا .

في مدينة نيودلهي ،بعد زيادة عدد حالات الإصابة والنقص في أسرة المستشفيات. وسجلت الهند نحو اثني عشر الف حالة اصابة جديدة بالفيروس في أكبر حصيلة إصابات يومية. وارتفع اجمالي الاصابات الى نحو ثلاثمائة وواحد وعشرين الفا مع اكثر من تسعة الاف حالة وفاة

وفي روسيا سجلت السلطات الصحية استقرارا في معدل الوفيات والإصابات وحالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد. واعلنت عن أكثر من ثمانية الاف وثمانمائة اصابة جديدة.

بالولايات المتحدة سجلت حصيلة وباء كورونا حسب جامعة "جونز هوبكنز" خمسة وعشرين الفا وخمسمائة وأربعين إصابة جديدة مع سبعمائة وسبعة وستين وفاة.

في البرازيل التي تأتي الثانية عالميا بعد أمريكا سجلت الحصيلة ألفين وأربعمائة واثنتين وسبعين اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وفي إيران بلغ إجمالي عدد المصابين مئة وسبعة وثمانين ألفا وأربعمائة وسبعة وعشرين، مع تسجيل مئة وسبع حالات وفاة جديدة، ما يرفع حصيلة الوفيات الى ثمانية الاف وثمانمائة وسبع وثلاثين حالة.

في السعودية شهدت حصيلة الوفيات والإصابات أكبر ارتفاع يومي منذ بداية الجائحة. حيث أعلنت السلطات الصحية عن تسجيل أربعة الاف وماتين وثلاثة وثلاثين إصابة جديدة، مع اربعين حالة وفاة. ليرتفع إجمالي الإصابات إلى أكثر من مائة وسبعة وعشرين الفا، والوفيات إلى تسعمائة واثنان وسبعون .

وفي شمال أفريقيا قررت الحكومة الجزائرية رفع الحجر الصحي الكامل عن تسعة عشر ولاية منها تيزي وزو وتلمسان اعتبارا من الأحد، وإبقائه جزئيا مع تعديل ساعات حظر التجوال في تسعة وعشرين ولاية منها الجزائر العاصمة.

التفاصيل في الفيديو المرفق …