كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

لايبزيغ يطيح بنابولي ويقترب من ثمن النهائي

رياضة – AFP
وخاض نابولي، بطل 1989، المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم هدافه الدولي البلجيكي دريس مرتنز وذلك لكون مدربه ماوريسيو ساري يعطي الاولولية للدوري المحلي الذي يتصدره بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس ويحلم بالتتويج بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990 بقيادة الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا.
وكان نابولي البادىء بالتسجيل عبر الجزائري آدم وناس (52)، لكن لايبزيغ أدرك التعادل عبر هدافه الدولي تيمو فيرنر بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من السلوفيني كيفن كامبل (61).
وتقدم لايبزيغ عندما تلقى النروجي التنزاني الاصل يوسف بولسن كرة خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة متوغلا داخل المنطقة قبل ان يهيأها الى البرتغالي بروما غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي (74).
وفي الوقت الذي ضغط فيه نابولي في الدقائق الاخيرة بحثا عن التعادل قاد السويدي إميل فورسبرغ، بديل بورما، هجمة مرتدة وهيأ كرة الى فيرنر غير المراقب فسددها بيمناه على يمين الحارس الاسباني بيبي رينا (90+3).
ولم تكن حال لاتسيو، الممثل الثالث للكرة الايطالية، أفضل من اتالانتا ونابولي وخسر امام مضيفه ستيوا بوخارست بهدف وحيد سجله الفرنسي هارليم-ايدي غنوهيري في الدقيقة 29.
وخطا اتلتيكو مدريد خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي عندما تغلب على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 4-1.
وبدأ كوبنهاغن المباراة بأفضل طريقة ممكنة ونجح في افتتاح التسجيل عبر فيكتور فيشر في الدقيقة 15، بيد ان رد الضيوف كان قاسيا وبرباعية.
وأدرك ساوول نيغويز التعادل بعد 6 دقائق، ومنح الفرنسي كيفن غاميرو التقدم لفريقه في الدقيقة 37، قبل ان يضيف مواطنه انطوان غريزمان الثالث (71) وفيكتور مانشين بيريز فيتولو الرابع (77).
وتغلب ليون الفرنسي الذي يستضيف المباراة النهائية للمسابقة في 16 ايار/مايو المقبل، على ضيفه فياريال الاسباني بثلاثة اهداف لتانغوي ندومبيلي الفارو (46) ونبيل فقير (49) والهولندي ممفيس ديباي (82) مقابل هدف ل بابلو فورنالس (63).
وحقق سلتيك الاسكتلندي فوزا صعبا على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف وحيد سجله كالوم ماكغريغور في الدقيقة 78.
وخسر أيك أثينا اليوناني امام دينامو كييف الاوكراني صفر-1، وتعادل بارتيزان بلغراد الصربي مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1.
وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل.