كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

لماذا يضع الناس هذا على أيديهم؟، ستندمون لأنكم لم تعرفوا هذا من قبل!

العالم – صحة

والعسل معروف بأنه أحد المكوّنات الأكثر استخدامًا في الطب الطبيعي أكان من أجل الاستهلاك الداخلي أم للاستخدام الخارجي للجسم.

ماذا يقول العِلم عن حسنات العسل الطبيعي؟

أظهرَت دراسات حديثة في جامعة بوردو في فرنسا مدعومة باختبارات أنه يمكن استخدام العسل كعلاج طبيعي بالكامل ضدّ مختلف أنواع الجروح والحروق الطفيفة في البشرة. نعم الحروق !

نشرَت جامعة أوكلاند هذا الخريف دراسة مخبريّة تكشف أن العسل مصدر لا ينضب من الفوائد على صحّة البشر لأنه يمنح الجسم الراحة والشفاء الطبيعي عندما يكون الجسم مجروحًا أو محروقًا بشكل طفيف. بحسب هذه الدراسة، العسل أكثر فعالية من العلاجات الصيدليّة مثل سلفاديازين الفضّة.

في ما يلي من هذا المقال ستكتشفون فعاليّة خاصّة ومفاجئة يتمتّع بها العسل كعلاج منزليّ للحروق طبيعي 100%.

العسل الصافي علاج للحروق:

إليكم كيفيّة العمل…

مع أن هذا الأمر قد يبدو غريبًا بعض الشيء إلّا أن للعسل نسبة pH حمضية تمنع بفعاليّة نموّ البكتيريا. كما أن فيه أنزيم يمنح ماء الأوكسجين (بيروكسيد الهيدروجين) ومواد مضادّة للميكروبات إضافة إلى كونه مضادَ التهاب طبيعيّ قويّ. عندما نجعل منطقة البشرة حمضية بفضل العسل تتضاعف عمليّة الشفاء 10 مرّات.

إذا حرقتم أنفسكم أوّل ما عليكم فعله هو تنظيف الجرح بالماء. عندما تصبح منطقة الجرح نظيفة يجب أن تضعوا بعض العسل غير المُصَفّى والطبيعي بالكامل وأن تدعوه يدخل إلى البشرة إلى أن يصبح جافًا تمامًا. بعد ذلك مباشرة يجب أن تغطّوا البشرة بالشّاش أو برقعة معقّمة. إعلموا أن عليكم القيام بهذه العمليّة 3 إلى 4 مرّات في اليوم.

101