كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

لم يبق من عمر حکومة السلمانيين في السعودية سوی اسبوع!

العالم- خبر واعرابه

التحليل: اعلن ترامب قبل ساعات انه سيلتقي بوزير الخارجية الأمريکي والمسؤولين في الاستخبارات الاميرکية وسيتباحث معهم حول دور بن سلمان في مقتل خاشقجي.

في حين ان الرئيس الأمريکي طالب خلال الشهر المنصرم أعضاء حکومته بعدم الادلاء بالرأي في هذه القضية. ويبدو ان عدد الوثائق التي تثبت تورط بن سلمان في مقتل خاشقجي من الکثرة بحيث ان ترامب لا يجد بدا من قبولها وهو يبذل جهده في الوقت نفسه للحصول علی حل وسط لانتشال ابن سلمان من هذه الورطة. وبالکشف عن تورط الولد الثاني لسلمان أي خالد (سفير السعودية في أمريکا) في القضية باتت مهمة ترامب في تبرئة الآمرين بقتل خاشقجي صعبة ومعقدة أکثر بکثير من ذي قبل.

من المستبعد ان یکون قد قام خالد باجراء اتصال هاتفي بخاشقجي ودعوته لزيارة القنصلية السعودية دون التنسيق مع أخيه وهذا معناه التدخل المباشر لخالد في مقتل خاشقجي الی جانب بن سلمان.

عند بن سلمان ان ترامب لا مناص له من القيام بازالة بصمات ابن سلمان في مقتل خاشقجي کي يؤدي الثاني دوره في احتواء سوق النفط ولان الرئيس الأمريکي يصر علی تنفيذ صفقة ترامب في ظل التعاون السعودي.

ان ترامب اليوم وبعد ما اثبت دور خالد في مقتل خاشقجي بامکانه ان یحتکم في حکومة آل سلمان اکثر مما سبق وان یفرض عليهم طموحاته التوسعية. وسبق لترامب ان قال ان حکومة آل سلمان لا تدوم أکثر من اسبوعين من دون امريکا لکن يبدو انه یجب ان يقلل الاسبوعين الی اسبوع واحد.