“#لن_تشترونا_بملعب” يشعل مواقع التواصل في العراق

العالم – تقارير

فقد زار العراق أضخم وفد سعودي منذ 1989، ضم الوفد سبعة وزراء سعوديين ليبحثون شؤون الاستثمار والحدود وإعمار المدن المحررة و…

وضمّ الوفد السعودي الزائر، بحسب مسؤول عراقي، كلاً من وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير الثقافة بدر بن عبد الله، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي، ووزير الطاقة والصناعة خالد الفالح، ووزير التعليم حمد آل الشيخ، ووزير الإعلام تركي الشبانة، ووزير الدولة لشؤون الخليج الفارسي ثامر السبهان، إضافة إلى نحو 100 شخصية سعودية، بين وكيل وزير ومستشار ومسؤول حكومي، وهو أضخم وفد حكومي سعودي يزور العراق منذ العام 1989.

وقال مصدر أن المسؤولين السعوديين أكدوا وجود رغبة لدى بلادهم في زيادة عدد القنصليات السعودية في العراق، فضلاً عن تطوير الجانب الاقتصادي المتعلق بالتبادل التجاري، وزيارة الحجاج، وإكمال ترتيبات الملعب الرياضي الذي سبق للسعودية أن تعهدت ببنائه في العراق.

وبعد اعتراض العراق على البيان الختامي للقمة العربية الطارئة التي انعقدت في مكة المكرمة، والذي ندد بما اسماه "بتدخل" إيران في شؤون الدول الأخرى.

سبب الموقف العراقي الرافض للهجمة السعودية على ايران، (حسب معلومات غير مؤكدة) بان السعودية ألغت امر بناء الملعب الدولي في بغداد.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد قال في كلمته، إن إيران دولة جارة ويجب الحفاظ على أمنها، مشيرا إلى أن العراق سيبذل قصارى جهده لفتح باب الحوار البناء ونبذ العنف.

فيما قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان، إن "العراق يعارض البيان الختامي الصادر عن القمة العربية الطارئة في مكة المكرمة والذي ندد بتدخل إيران في شؤون الدول الأخرى".

وأضاف أبو الغيط أن البيان العراقي بهذا الصدد ورد فيه "أننا لم نشارك في صياغة البيان الختامي وأن العراق يسجل اعتراضه على البيان الختامي في صياغته الحالية".

وحول الموقف العراقي في القمة العربية في مكة المكرمة والاعتقاد بان السعودية سوف تلغي بناء الملعب الرياضي في بغداد، تفاعل العراقيون مع هشتاغ #لن_تشترونا_بملعب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجاءت بعض التعليقات تقول:

* بعد شهور وايام من التحضيرات والمؤامرات السعودية لعقد قمة مكة… ٨ دقائق فقط وهي كلمة رئيس جمهورية العراق تنسف كل مقررات هذه القمة… عرفتم الان لماذا كل هذا التآمر الخليجي على العراق لانه قائد غير مقاد #لن_تشترونا_بملعب .

* اصبحن ثلاث مؤثرات لن ينساهن تاريخكم، الاولى ضربة علي لعمر ابن ود، والثانية هدف يونس محمود في بطولة اسيا، والثالثة صفعة الرئيس برهم صالح على اذن ابو الاستخراء، الذمم والمبادئ والقيم ليست للبيع #لن_تشترونا_بملعب .

* تصريح برهم صالح في القمة العربية مؤخرا كشف كثير من الوجوه القبيحة… الوجوه التي تدّعي انها فتحت صفحة جديدة مع العراق…
#لن_تشترونا_بملعب .

* وفروا اموالكم لسيدكم ترامب، فالحلب سيطول.
#لن_تشترونا_بملعب

*الدماء التي سفكت في العراق لن تذهب سدى ولن تشترى بملعب
#لن_تشترونا_بملعب

* يقال ان السعودية تراجعت عن فكرة انشاء ملعب في العراق مع العلم ان الموضوع مايزال تطبيل اعلامي فقط ولا وجود له على ارض الواقع! العراق ليس الصومال لتتبرعوا له. لسنا بحاجة لعروبتكم ولا ملعبكم. وعزائنا لجماعة الحضن العربي تعيشون وتاكلون غيرها.
#لن_تشترونا_بملعب

* هجمتوا بيوت بفتاواكم وجايين تشترونه بملعب!! الرخيص فقط يقبل بملعبكم، لكن نحن الكبرياء والعز لنا عادة ولن نقبل المساومة عليهما
#لن_تشترونا_بملعب

* العرب بصورة عامة يحقدون على العراق والعراقيين أيتام حزب البعث المعترضين على موقف العراق يمكن نسو الطائرات الأميركية عندما كانت تقصف العراق من الحضن العربي؟
#لن_تشترونا_بملعب

* حكومة وشعب العراق قالوا كلماتهم …
#لن_تشترونا_بملعب

* صفعات ما بعد القمة واحدة تلو الأخرى، العراق يمتلك مدن رياضية وليست مدينة واحدة
#لن_تشترونا_بملعب

* يا ال سلول يا اعداء الإنسانية لن نتنازل عن مبادئنا وستبقون اعدائنا
#لن_تشترونا_بملعب

* مواقفنا ومبادئنا ليست للبيع افهموها ياعربان
#لن_تشترونا_بملعب

* البينا وبينهم دم وماكو بيت بالعراق منهجم واتعوق او استشهد اب او ابن او ام او طفل او عائلة باكملها انمحت بسبب الفتاوي التكفيرية من شيوخهم لنا او دعمهم المادي من قبل ال سعود فلا و#لن_تشترونا_بملعب

* الملعب الذي يحمل اسم العار سلمان لا نريده على ارض الرافدين لن تسطيعوا ان تشتروا العراقيين بملعب
#لن_تشترونا_بملعب

* بعد شهور وايام من التحضيرات والمؤامرات السعودية لعقد قمة مكة… ٨ دقائق فقط وهي كلمة رئيس جمهورية العراق تنسف كل مقررات هذه القمة، عرفتم الان لماذا كل هذا التآمر الخليجي على العراق لانه قائد غير مقاد
#لن_تشترونا_بملعب

* تراجعتوا عن جميع القرارات والمساعدات التي تريدون تقديمها للعراق انتم اردتم تقديم المساعدة، العراق لم يطلب ولن يطلب ابدا مساعدة من دول الخليج من المعيب ان تسمون انفسكم بدول مسلمة تتحاربون فيما بينكم وتريدون من الله ان يوفقكم وينصركم علئ اعداء الاسلام
#لن_تشترونا_بملعب

* لا نريد أن يتنجس ارضنا، فالعراق بلد الأنبياء والأئمة الاطهار
#لن_تشترونا_بملعب

* الحمدالله والشكر لله عشنا بزمن فيه #الحشد_الشعبي والسيد #السيستاني وگدرنا نحافظ على ارضنا وأبدعنا بالانتصار على داعش ومن لفه لفها
#لن_تشترونا_بملعب

* هذا العراق عاصمة الكون الالهي لن يخضع او يرضخ لأحد احنه اهل الخير واهل العلم والعلماء والحضارة والابطال والأسود هل من الممكن التنازل الى اسوء وأجبن البشر لا والف لا، هيهات منا الذلة قالها سيدنا وامامنا الحسين (ع) خل تعرف كل الدول احنه محبين وموالين لن نرضخ الا لله
#لن_تشترونا_بملعب

* ابن سلمان يهدد العراق اذا لم تقفوا الى جانبنا ضد إيران فسنقوم بتحويل الملعب الى اسرائيل
#لن_تشترونا_بملعب

* نعم والف الف نعم لرئيسنا وفخرنا برهم صالح فقد مثلنا بكل شرف وامانة…
#لن_تشترونا_بملعب