كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

لورينزو يحقق فوزه الأول مع دوكاتي

رياضة – AFP

وفك لورنزو صيامه عن الفوز منذ تشرين لاثاني/نوفمبر 2016 عندما حل اولا في سباق جائزة فالنسيا الكبرى، واحرز المركز الاول في موتو جي بي في موجيلو للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية.
وانهى لورنزو مسافة السباق البالغة 120,635 كلم (23 لفة) بزمن قدره 41:43.230 دقيقة متقدما على الايطاليين زميله في الفريق اندريا دوفيتسيوزو بفارق 6.370 ثوان، وفالنتينو روسي (ياماها) بفارق 6.629 ثانية.

وانتقل لورنزو الى دوكاتي مطلع موسم 2017 دون ان ينجح في تحقيق اي فوز معه في 18 سباقا، واستمرت الحال في السباقات الخمسة الاولى هذا الموسم قبل ان ينجح الاحد في ايطاليا.
وهو الفوز الـ45 للورنزو في فئة موتو جي بي في مسيرته الاحترافية.
في المقابل، دفع ماركيز، بطل العالم 4 مرات اخرها في العامين الاخيرين، ثمن ضغطه الكبير على مواطنه لورنزو في بداية السباق حيث تعرض للسقوط بعد 5 لفات فقط. ونجح ماركيز في العودة الى السباق من المركز الثامن عشر بيد انه فشل في انهائه بين المراكز التي تمنح اصحابها نقاطا في البطولة حيث حل سادسا عشر.
وحافظ ماركيز على الصدارة بيد ان الفارق بينه وبين مطارده المباشر روسي، بطل العالم 7 مرات، تقلص الى 23 نقطة، كما استغل الاسباني مافريك فيناليس، ثالث الترتيب العالم، الموقف بحلوله ثامنا حيث قلص الفارق بينه وبين مواطنه ماركيز الى 28 نقطة.