ليونغبرغ يترك منصبه مساعدا لمدرب أرسنال

وكتب ليونغبرغ الذي أشرف على تدريب النادي اللندني بالوكالة عقب إقالة الإسباني أوناي إيمري قبل أن يعمل مساعدا للمدرب الجديد الإسباني الآخر ميكل أرتيتا، على حسابه في تويتر "قررت ترك منصبي كمساعد لمدرب الفريق الأول لأرسنال لتعزيز خبرتي كمدير فني".
وأضاف "التزمت مع هذا النادي داخل وخارج الملعب منذ عام 1998 وأنا ممتن لجميع الفرص التي أتاحها لي كلاعب ثم كمدرب".
وأمضى ليونغبرغ تسعة مواسم كلاعب في صفوف أرسنال في الفترة بين 1998 و2007، وساهم بشكل كبير في احراز النادي اللندني لقب الدوري الممتاز مرتين (2002 و2004) والكأس ثلاث مرات (2002 و2003 و2005).
ولعب ليونغبرغ دورا هاما في ثنائية الدوري والكأس التي حققها ارسنال عام 2002، وكان جزءا من الفريق الذي "لا يقهر" باحرازه لقب الدوري الانكليزي عام 2004 مع سجل خال من الخسارة (26 فوزا و12 تعادلا).
وبعد مغامرة سريعة كمساعد لمدرب فريق فولفسبورغ الالماني، عاد ليونغبرغ الى ملعب الامارات بعدما وضع المدرب الفرنسي ارسين فينغر نهاية الموسم قبل الماضي حدا لمسيرته مع أرسنال بعد 22 عاما، علما ان النادي الانكليزي استعاض عن الفرنسي بالمدرب السابق لباريس سان جرمان ايمري.
وأشرف ليونغبرغ على الفريق الرديف للنادي اللندني قبل أن تسند إليه مهمة التدريب المؤقت للفريق الأول عقب إقالة إيمري في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب النتائج السلبية.
وقاد ليونغبرغ أرسنال في خمس مباريات، حقق خلالها فوزا واحدا مقابل تعادلين وخسارتين، قبل أن يقنع المدفعجية أرتيتا بترك منصبه مساعدا لمواطنه جوسيب غوارديولا في الإدارة الفنية لمانشستر سيتي، واستلام تدريب أرسنال.
وقال المدير الرياصي لأرسنال لاعب وسطه البرازيلي السابق إيدو في بيان للنادي "نشعر بالحزن الشديد لرؤية فريدي يغادر لأننا نعرف مدى حبه للنادي".
وأضاف "ومع ذلك، نحن نعلم أنه أتيحت له العديد من الفرص للرحيل على مدار الـ12 شهرا الماضية وقرر البقاء في منصبه في آرسنال. الآن لديه الفرصة للتفكير في خيارات أخرى، وهو أمر منطقي في هذه المرحلة من مسيرته".
ودافع ليونغبرع ايضا عن الوان أندية وست هام الانكليزي وسياتل ساوندرز وشيكاغو فاير الاميركيين وسلتيك الاسكتلندي، قبل أن ينضم في عام 2017 الى فريق فولفسبورغ كمساعد لاندريس يونكر المدير السابق لاكاديمية ارسنال، غير أن مغامرته في البوندسليغا لم تستمر طويلا اذ تزامن رحيله مع اقالة يونكر بعد 7 اشهر فقط من تسلمه مهمته الجديدة.