مؤتمر بجنيف يبحث انتهاكات حقوقية بالإمارات

العالم – العالم الاسلامي

وشارك في المؤتمر -الذي يقام في مقر المركز السويسري للصحافة في جنيف- شهود عيان وأشخاص تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة في الإمارات، من بينهم القطري محمود الجيدة.

وتحدث المشاركون في المؤتمر عن الصورة التي تحاول دولة الإمارات إشاعتها من أنها دولة حديثة متقدمة، بينما الواقع الحقيقي أن حقوق الإنسان تُنتهك، حيث تقوم السلطات بتعذيب المعارضين، سواء كانوا إماراتيين أو أجانب.

وانتقد المشاركون في المؤتمر انتقدوا استمرار هذه الانتهاكات وتجاهل التحذيرات الدولية وعدم التزام السلطات الإماراتية بالمواثيق والعهود الدولية التي تمنع التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان حسبما افاد موقع الجزيرة.

ودعا المؤتمر دولة الإمارات إلى إجراء إصلاحات قانونية وتشريعية على أنظمتها الداخلية، والكف عن هذه الممارسات، كما دعا المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف ثقافة الإفلات من العقاب، سواء في الإمارات أو غيرها من الدول التي تنتهك حقوق الإنسان، خاصة في سجونها.

واستمع المؤتمرون إلى شهادات ضحايا أُطلق سراحهم من سجون إماراتية، خاصة سجن الوثبة في أبو ظبي. ومن بين هؤلاء القطري محمود الجيدة، واللبناني الأميركي ناجي حمدان، والفلسطيني خالد أحمد، والبريطاني ديفد هيج.
6