كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ماذا قال الحكيم لـ”اسرائيل” في ذكرى احتلال فلسطين!!

العالم – السعودية

وقال «الحكيم» في تغريدة له عبر حسابه بموقع «تويتر»: «أهنيء المجتمع الإسرائيلي بعيد الاستقلال وأخاطب المجتمعات العربية بهذه المناسبة "دولة إسرائيل" حق تاريخي لليهود تؤكده الكتب السماوية وتاريخ المنطقة».

وأضاف: «خلال 70 عاما أصبحت "اسرائيل" "دولة" من العالم الأول وأنتم لم تجنوا من إنكاركم لحقهم سوى الضعف وحروب مذهبية تدار من النظام الإيراني عدوكم الحقيقي»، على حد زعمه.

وأشاد الكاتب السعودي بإعادة تغريدته من قبل حساب «إسرائيل بالعربية» معلقا: «يسعدني ويشرفني ياصديقي العزيز إعادة تغريدتي وأعتبره نيشان على صدري ودعم في مسيرة تحقيق السلام».

أهنيء المجتمع الإسرائيلي بعيدالاستقلال واخاطب المجتمعات العربيةبهذه المناسبة "دولة إسرائيل" حق تاريخي لليهودتؤكده الكتب السماويةوتاريخ المنطقةوفي خلال 70 عاما أصبحت "إسرائيل" دولةمن العالم الاول وانتم لم تجنوا من انكاركم لحقهم سوىالضعف وحروب مذهبيةتدارمن النظام الإيراني عدوكم الحقيقي.

يسعدني ويشرفني ياصديقي العزيز إعادة تغريدتي واعتبره نيشان على صدري ودعم في مسيرة تحقيق السلام.

وأثارت تغريدة «الحكيم» غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا بدورهم مع التغريدة، معلنين رفضهم التام للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن «عبدالحميد الحكيم» كان أول شخصية سعودية تستضيفه القناة الثانية العبرية للتعليق حول قطع العلاقات مع قطر في يونيو/حزيران العام الماضي.

وكان ولي العهد السعودي بن سلمان اعترف خلال حواره مع صحيفة «ذا أتلانتيك» الأمريكية بوجود علاقات ومصالح مشتركة مع "اسرائيل"، مؤكدا حق "إسرائيل" في وجود "دولتهم" على أرض فلسطين.

z15-11