كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

ماذا قال محمد صلاح في أول تصريح له بعد الفوز بجائزة لاعب العالم؟

العالم – رياضة

وجاءت تصريحات محمد صلاح خلال الحفل الذي أقامته رابطة المحترفين الإنجليزية، مساء الأحد 22 أبريل/نيسان 2018، لتقديم جوائز الأفضل لموسم 2017-2018.

وأكد صلاح بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي (البريمرليغ)، "سنبذل قصارى جهدنا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث أننا نلعب كل مباراة على حدة، وسنحاول عبور روما الإيطالي في المربع الذهبي للبطولة".

وأضاف "مواجهة روما بالنسبة لي شيئ خاص فهو فريقي القديم، ومتحمس جدًا لمواجهته".

وأوضح صلاح "من اليوم الأول لوصولي إلى الملاعب الإنجليزية، وأنا كلي طموح وإصرار على كسب ثقة الجميع، فلم يحالفني التوفيق مع تشيلسي، لكن سرعان ما تألقت مع ليفربول، وعدت كشخص ولاعب مختلف عما كنت عليه من قبل".

وأشار المهاجم المصري "لا يزال هناك الكثير لكي أقدمه، فأنا أسعى لتسجيل العديد من الأهداف في أقل عدد من المباريات".

سابع لاعب بتاريخ ليفربول

وتوّج صلاح مهاجم ليفربول في وقت سابق بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ) ليصبح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة وكذلك ثاني عربي وإفريقي بعد فوز الجزائري رياض محرز المحترف في ليستر سيتي بها في موسم 2015-2016.

ويعد صلاح أيضًا سابع لاعب في تاريخ ليفربول يفوز بالجائزة بعدما فاز بها من قبل تيري مكديرموت والاسكتلندي كيني دالغليش والويلزي إيان راش و جون بارنس وستيفين جيرارد و الأورغوياني لويس سواريز.

وجاء تتويج صلاح بالجائزة متفوقًا على البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وهاري كين لاعب توتنهام اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وانتزع المهاجم المصري الجائزة بعد مستواه المتميز الذي ظهر به في أول مواسمه مع ليفربول، حيث تمكن في تسجيل 41 هدفًا خلال 46 مباراة بمختلف البطولات التي خاضها ليفربول هذا الموسم.

 

215