كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ماذا وراء مزاعم تحالف العدوان بوقف المعارك في الحديدة؟

العالم – تقارير

وكانت وكالة "رويترز"، قد نقلت عن مصادر لم تسمّها في التحالف أن الأخير أصدر تعليمات لقواته على الأرض بوقف المعارك في الحديدة.

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن ثلاثة مصادر قولها إن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية أمر بوقف حملته العسكرية على مدينة الحديدة غربي اليمن، وذلك بعدما أفادت تقارير بتوقف القتال في المدينة.

وقال مصدر عسكري لرويترز إن تحالف العدوان أمر القوات على الأرض بوقف القتال داخل مدينة الحديدة.

ويتواصل تحليق طيران تحالف العدوان، وسط خشية السكان من فرض حصار على المدينة عبر إغلاق الطريق الذي يقع شمالها ويصلها بمناطق أخرى.

وتأتي مزاعم تحالف العدوان عن وقف الهجوم على الحديدة ومينائها بعد دعوات اميركية وغربية الى التحالف السعودي الإماراتي لوقف حربه المستمرة باليمن منذ 2015، وتحذيرها بتقليص الدعم العسكري لطيران تحالف العدوان، في ظل تنديد دولي بالدعم الاميركي لتحالف العدوان على خلفية تحذيرات من كارثة إنسانية تهدد مئات الآلاف من سكان الحديدة، وملايين آخرين يعتمدون على الواردات الغذائية والمساعدات التي تصل عبر ميناء الحديدة.

البرلمان الأوروبي صادق على حظر بيع الأسلحة للسعودية

وصادق البرلمان الأوروبي على فرض حظر بيع الأسلحة للسعودية بسبب استمرار عدوانها على اليمن. وينص القرار على عقوبات تطال دول تحالف العدوان لتورطها بانتهاكات جسيمة للقانون الإنساني. كما سيصوت الكونغرس الأميركي على قرار يوقف مبيعات أسلحة هجومية للبحرين العضو في تحالف العدوان السعودي على اليمن.

هذا وادعى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش -عبر موقع تويتر- إن بلاده ترحب بمحادثات تقودها الأمم المتحدة في السويد في أقرب وقت ممكن.

ووعم ان التحالف يدعو للاستفادة من هذه الفرصة لإعادة إطلاق المسار السياسي باليمن.

البخيتي: تحالف العدوان يسعى لتضليل الرأي العام

واكد عضو المجلس السياسي في مقابلة مع قناة "العالم" أن إعلان مرتزقة العدوان وقف عملياتهم العسكرية لإحتلال الحديدة بحجج متعارضة هو بمثابة إعلان للهزيمة بصورة تحفظ ماء الوجه، خصوصا وأنهم سبق ادعوا دخولها وانهم يخوضون حرب شوارع، وذلك اعتراف يثبت زيف اعلامهم ويؤكد مصداقية الاعلام اليمني.

وأضاف البخيتي لقناة العالم: تحالف العدوان السعودي يسعى لتضليل الرأي العام بما يعلنه من وقف القتال في الحديدة رغم ان المعارك لا زالت مستعرة، ولا بد من مواصلة الصمود لكسر التوازن مع العدوان".

وأكد البخيتي الجيش واللجان الشعبية اليمنية تحذر اهالي المرتزقة للضغط على ابنائهم للتراجع وان هذا التحذير ليس من موقف ضعف بل من موقف قوة.

وقال البخيتي: خصوصا بعد المشاهد التي وزعها الاعلام الحربي في الحديدة لمقتل المئات ومالم يوثقه الإعلام الحربي اكثر بكثير. اجدد الدعوة للمرتزقة بإعتزال المعركة ونعدهم بتوفير طريق آمن لعودتهم الى بيوتهم وبأسلحتهم الشخصية.

إصابة أطفال إثر قصف مدفعي للمرتزقة في الحديدة

وفي ظل مزاعم قوى العدوان بوقف المعارك أصيب ستة أطفال، اليوم الخميس، إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي على منازل المواطنين في الحديدة.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن المنافقين المرتزقة قصفوا بالمدفعية منازل المواطنين في منطقة 7 يوليو، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى جميعهم أطفال.

وأكد المصدر إصابة طفل بجروح خطيرة إثر سقوط قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على منطقة الصقور في مديرية زبيد.

وكان أصيب طفلان بشظايا قذيفة مدفعية أطلقها مرتزقة العدوان، أمس الأربعاء، على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، فيما أصيب رجل وامرأة جراء غارة للطيران شمال قريه الكرد في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

تدمير مدرعة للغزاة ومصرع طاقمها بالساحل الغربي

وردا على هجمات العدوان، قال مصدر عسكري أن وحدة الهندسة العسكرية لدى الجيش واللجان الشعبية دمرت مدرعة للمرتزقة بلغم أرضي جنوب كيلو 16 مؤكدا مصرع وإصابة من على متنها.

ومجاهدو الجيش واللجان الشعبية أغاروا على مواقع المرتزقة شرق حيس بالساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة أكثر من 15 مرتزقا وخسائر في العتاد خلال العملية.

وكان مجاهدو الجيش واللجان الشعبية قد طهروا، أمس الأربعاء، مواقع للمنافقين غرب التحيتا بالساحل الغربي وكبدوهم خسائر فادحة في العديد والعتاد بعد اشتباكات عنيفة.

ولقي عدد من الغزاة والمرتزقة مصرعهم وأصيب عدد آخر، مساء الثلاثاء، بعمليتين منفصلتين لكل من وحدة الهندسة وسلاح المدفعية في جبهة حيس بالساحل الغربي وفي مثلث الجبلية بالساحل الغربي.