كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ما الثمن الذي دفعه بن سلمان لاعتلاء الحكم في السعودية ؟

العالم – فلسطين 

واضاف قاسم : "أن يكون محمد بن سلمان هو الخليفة القادم لوالده فيه تجاوز لبعض تقاليد العائلة السعودية، والثمن هو صفقة القرن، وبالتالي يجب أن يدفع الفلسطينيون خدمة للسياسة السعودية".

وأوضح، خلال لقاء تلفزيوني، أن السعودية تخطت الاستراتيجية العربية، وقبلت أن الخطر الأكبر الذي يهدد العرب الآن هو إيران وليست "إسرائيل"، وهذا هو جوهر صفقة القرن، كي تبيع القضية الفلسطينية".

ودعا رئيس المؤتمر الشعبي العام لفلسطينيي الخارج، السعودية إلى أن "تقرر ما هو أوفى بمصلحتها، لكن عليها أن تسحب من رصيدها ولا تسحب من رصيد القضية الفلسطينية"، مشدّدا على أن "الفلسطينيين لن يقبلوا بهذه الصفقة حتى وإن كان الحل هو هرس عظامهم، ويجب ألا يوقع الفلسطينيون على أي جزء من هذه الصفقة مهما كان الثمن".

ولفت "قاسم" إلى أن المبادرة العربية التي انبثقت عن قمة بيروت في عام 2002 تعد النسخة الأولى لصفقة ترامب التي أكد أنها لم تخرج من أمريكا، بل خرجت من مكتب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو.

واشار إلى أن "إعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطيني وحق العودة بمثابة العمود الفقري لحل القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تتمترس خلف منظمة التحرير، ولذلك تعارض إعادة هيكلتها.