كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ما حقيقة عقد محادثات بين “أنصار الله” ومسؤولين سعوديين بمسقط!

نفى قيادي في حركة "أنصار الله" اليمنية للميادين قيام المتحدث باسم الحركة محمد عبد السلام بعقد أية لقاءات مع مسؤولين سعوديين في العاصمة العمانية مسقط.

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت الخميس عن مصادر سياسية ودبلوماسية يمنية قولها إن السعودية تجري مفاوضات سرية مع حركة أنصار الله اليمنية لإنهاء الحرب في اليمن المستمرّة منذ نحو 3 سنوات.

وذكر دبلوماسيان ومسؤولان يمنيان لـ"رويترز"، طلبا عدم ذكر أسمائهما، أن "هناك اتصالاً مباشراً بين الناطق باسم جماعة "أنصار الله" محمد عبد السلام ومسؤولين سعوديين في سلطنة عمان، لإيجاد حل شامل للنزاع".

وأضافت "رويترز" نقلاً عن مصدر دبلوماسي قوله إن "هناك مشاورات بين أنصار الله والسعوديين من دون ممثل الحكومة المعترف بها دولياً، ومن الواضح أن لدى أنصار الله والتحالف رغبة في المضي قدماً نحو اتفاق شامل".

وأشار دبلوماسيون إلى أن "الحوار بين أنصار الله والسعوديين مستمر منذ حوالي شهرين، وتَزامَنَ مع تعيين الدبلوماسي البريطاني مارتين غريفثس مبعوثاً أممياً جديداً إلى اليمن".

ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن سير المفاوضات أو ما إذا كانت هناك نتائج لها، كما لم يعلّق أنصار الله أو السعوديون رسمياً على هذه المعلومات بأي تعليق.

يذكر أن جولات التفاوض السابقة بشأن التسوية في اليمن، التي جرت في سويسرا والكويت بين حكومة الرئيس اليمني الفار عبد ربه منصور هادي وحركة أنصار الله وحلفائهم لم تؤد إلى إحراز أي تقدم يذكر، وجرت آخر جولة من المفاوضات في الكويت برعاية الأمم المتحدة في آب/ أغسطس عام 2016.

102-10