ما رأيكم بالتوقيع على الخيانة في واشنطن؟

العالم – فلسطين

ويلفت هؤلاء إلى أن طلب ترامب من هذه الدول التطبيع مع الكيان الإسرائيلي وفي هذا التوقيت إنما جاء لمصلحة انتخابية له، مشددين على أن الدول العربية سوف لن تستفيد من هذه العلاقات.

ويحذر الخبراء أن كيان الاحتلال سوف لن يقوم بحماية الدول العربية المطبعة خلافا لما تتصور هي، ويصفون يوم التطبيع البحريني ضمن سلسلة التطبيع المتواصلة يوما أسودا في تاريخ العرب حيث أعطوا ترامب ونتنياهو هدية مجانية.

ويقول الخبراء أن الدول العربية أخطأت في تطبيعها مع الاحتلال وسيسجل ذلك في تاريخهم، حيث ذهبوا إلى إسرائيل صاغرين طائعين من أجل أن يحافظوا على عروشهم، ونسوا أن القضية الفلسطينية هي قضيتهم المركزية والأولى، هذا في حين سوف لن تحميهم إسرائيل التي جاءت من أجل خيراتهم وأموالهم، لأن سياستها مبنية على تطبيق رؤية "من البحر إلى النهر".

ويلفت الخبراء إلى أن هناك تحالفات جديدة في الشرق الأوسط وفي الوطن العربي تريدها الولايات المتحدة وإسرائيل، تريد من خلالها القول إن إيران هي العدو الأول للدول العربية.

ويشيرون إلى أن اتفاق التطبيع البحريني الإماراتي مع كيان الاحتلال لا يمكنه تغيير الصورة الحقيقية للصراع.

ويؤكدون أن اتفاق التطبيع الذي أبرمه الاحتلال مع البحرين والإمارات إنما هو محاولة لتغيير الرأي العام العربي والإسلامي والدولي عن حقيقة الكيان الإسرائيلي.

فما رأيكم:

ماذا يعني توقيع الإمارات والبحرين في واشنطن اتفاق سلام مقابل لا شيء؟

كيف يقرأ نفي البيت الأبيض أن يتضمن الاتفاق وقف إجراءات الضم في الضفة، وإن جيء على ذكره في كلمات الاتفاق؟

هل تتوهم المنامة وأبوظبي تشكيل تحالف عسكري مع تل أبيب لمواجهة إيران؟

ما أهمية إعلان القوى الفلسطينية المقاومة عن فعاليتها في يوم الغضب الشعبي؟