كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

متى نركب التاكسي الطائر؟ رئيس “بوينغ” العملاقة يجيب

العالم-منوعات

وأضاف ميلنبرغ أن بوينغ، إحدى أكبر الشركات في مجال الطيران، تقوم حالياً باختبارات لنماذج من التاكسي الطائر المتطورة، والتي يمكن أن تستخدم خلال السنوات العشر القادمة لنقل الركاب، مثلها مثل سيارات شركة "أوبر"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكر ميلنبرغ في تصريح لموقع "بلومبرغ": "أنه يتم حالياً بناء مركبات النموذج الحقيقي، بما يعني أن تلك التكنولوجيا قابلة للتنفيذ بشكل حاسم قريباً".

وأوضح موقع بلومبرغ أن بوينغ تقوم أيضاً بتصميم ما سيكون "قواعد الطريق لما يسمى الطرق السريعة ثلاثية الأبعاد" التي ستخصص لمسارات تاكسي طائر ذاتي القيادة.

وأشارت بوينغ إلى أنه تمت مضاعفة الاهتمام والجهد في مجال إنتاج #التاكسي_الطائر بعدما استحوذت بوينغ على شركة Aurora Flight Sciences، وهي شركة متخصصة في أبحاث الفضاء والطيران، في أكتوبر الماضي.

وحصلت شركة Aurora مؤخراً على عقد بقيمة 89 مليون دولار من وزارة الدفاع الأميركية لتطوير طائرة الإقلاع والهبوط الرأسية الكهربائية eVTOLالتي يطلق عليها اسم "لايتنينغ سترايك"، والتي تستخدم محركات دفع تعمل بالطاقة الكهربائية.

وقالت Aurora إن طائرة eVTOL ستخصص لتقديم خدمات النقل حسب الطلب مما سيسهم في "تقليل الرحلات التي تستغرق مددا طويلة، بسبب تكدس حركة المرور في المناطق المزدحمة بالسكان".

وأوضحت أن تقديم تلك الخدمة سيؤدي بالتبعية إلى إنشاء ما يلزم من مواقف أو مرافئ للطائرات العمودية في المناطق الحضرية 'urban vertiports'، يقوم المسافرون باستقلال وسيلة الانتقال الجديدة منها.

وأشارت بلومبرغ إلى أنه من المرجح أن تبدأ الرحلات التجريبية في عام 2020 في دالاس ودبي.

DER-2