كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

متى ينهي الفيفا الجدل حول “سحب كأس العالم من قطر”؟

العالم – قطر

ونقلت صحيفة "ميرور" عن المصدر -الذي وصفته بالمطلع- قوله في رد على سؤال بهذا الخصوص "بالطبع/ قطر ستستضيف المونديال، لم لا؟".

وأضاف المصدر أن مصدر شائعة سحب كأس العالم من قطر وتحويله إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة موجود في وزارة الرياضة السعودية.

وعلق مصدر الفيفا على ذلك بالقول إن الاتحاد الدولي عندما يريد سحب الملف سيصدر بيانا بذلك، ولن يحتاج لأن تصدر عنه السعودية بيانا بهذا الخصوص.

وأشار المصدر إلى أن مثل هذه الشائعات ستستمر بسبب الخلاف بين دول الحصار وقطر.

وكان موقع الإنترسبت الاستقصائي قد ذكر في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أنه حصل على وثائق من بريد سفير الإمارات بالولايات المتحدة يوسف العتيبة تكشف وجود خطة لدى أبو ظبي لشن هجوم على النظام المالي في قطر، ومحاولة سرقة استضافتها لكأس العالم.

وأضاف الموقع وقتها أن ذلك سيتم من خلال شن حملة علاقات عامة للفت انتباه الفيفا إلى الوضع المالي المتردي بعد نجاح الشق المالي من الخطة، وبالتالي اتخاذ قرار بأن قطر لن تكون قادرة على بناء وتشييد المنشآت اللازمة لاستضافة المونديال.

وكانت وسائل إعلام سعودية ادعت قبل أيام عن اقتراب الاتحاد الدولي لكرة القدم من سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر وإسناده إلى الولايات المتحدة الأميركية أو إنجلترا، على أن يتخذ القرار نهاية الصيف المقبل.

وحسب الإعلام السعودي نقلا عن مجلة فوكس الألمانية بنسختها الإلكترونية فإن "فيفا" قام بتغيير إجراءات التصويت على الملفات المستضيفة، بحيث يحق لجميع الأعضاء البالغ عددهم 211 عضواً التصويت على ملفات الدول الراغبة باستضافة الحدث العالمي الأبرز.

المصدر: قناة الجزيرة

216