محمد صلاح يكشف عن سبب تطور قدمه اليمنى في تسجيل الأهداف

العالم – رياضة

وسجل صلاح هدفي الانتصار على واتفورد في الدقيقتين 39 و93، حيث أحرز الأول من تسديد مركزة بقدمه اليمنى في شباك الضيوف، فيما جاء الثاني بـ"كعب" قدمه مستغلا كرة مرتدة من دفاع واتفورد.

الانتصار، جعل ليفربول يرفع رصيده إلى 49 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن ليستر سيتي الوصيف.

وقال صلاح في تصريحات لقناة "بي تي سبورت" البريطانية: "أقوم بتدريب قدمي اليمنى كثيرا من أجل استغلالها لتسجيل الأهداف".

وكان صلاح سجل هدفا من زاوية ضيقة بقدمه اليمنى خلال مواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي منتصف الأسبوع الماضي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي حسمها "الريدز" بنتيجة 2-0.

وتابع: "كنت محظوظا بالهدف الأول الذي سجلته أمام واتفورد، حيث تواجدت في المكان المناسب فضلا عن تمريرة ساديو ماني المتقنة، إلى جانب الهجمة المرتدة بشكل نموذجي".

وتطرق صلاح للحديث عن مواجهة واتفورد، حيث قال : "الفوز على واتفورد أمر مهم، لكنه فريق صلب ويستحق أن يكون أفضل من ذلك وتأمل في مواصلة الفوز بالمباريات".

وأتم: "أصبحت الآن لدينا خبرة كبيرة في كيفية إسراع رتم المباراة أو قتل اللقاءات، فنحن نلعب منذ 3 أو 4 سنوات سويا وفزنا 1-0 في عدد قليل من المباريات".

ونجح صلاح في التفوق على الأورجواياني لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الإسباني الحالي، حيث وصل لهدفه الـ84 بكل البطولات مع الفريق الإنجليزي مقابل 82 لمهاجم البلوجرانا، رغم أن الفرعون المصري لعب 126 مباراة فقط بينما لعب سواريز، 133 مباراة .

ووصل صلاح إلى هدفه الـ40 بقميص ليفربول داخل ملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي لاعب آخر منذ انضمامه للنادي في صيف 2017.

وشارك صلاح (27 عاما) في 21 مباراة مع ليفربول هذا الموسم بكل البطولات، إذ سجل 13 هدفا وصنع 6.

فضلا عن ذلك، فإن صلاح وضع واتفورد على رأس قائمة ضحاياه في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى بعدما سجل فيه 8 أهداف.