كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مسؤول أميركي: باقون في سوريا لأن “داعش” لم يُهزم تماماً

العالم – الاميركيتان 

ووعد ماكغورك بأن المناطق التي تمت استعادتها من داعش بمساعدة الولايات المتحدة وتحالف واشنطن "لن تسقط مرة أخرى بيد التنظيم"، وأضاف "الجانب الروسي لا يستطيع قول الشيء ذاته".

واعتبر ماكغورك أن أمام الولايات المتحدة عدة أشهر من العمليات ضد داعش في سوريا، وقال "استطعنا تدمير نشاطات تمويل داعش بشكل تام، وفقدوا القدرة على جمع مبالغ كبيرة، بيد أن التنظيم لا يزال لديه القدرة لنقل الأموال".

وأكد ماكغورك أن واشنطن غير منخرطة في مهام بناء الدولة في سوريا أو إعادة الإعمار طويل الأجل، وادعى أن الوضع الراهن في سوريا لا يمكن القبول به إطلاقاً، بالإشارة إلى بقاء الرئيس السوري في السلطة.

 

مساعد وزير الخارجية الأميركي: هناك مجال للحوثيين للمشاركة بالحل السياسي في اليمن

من جهة أخرى اعتبر نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج العربي، تيموثي ليندركينج أن هناك مجالاً للحوثيين للمشاركة بالحل السياسي، ولكنه أكد أن واشنطن لا تشجع ذلك بينما يقصفون "حليفاً أساسياً" كالسعودية، مضيفاً "للولايات المتحدة مصلحة في إنهاء الأزمة في اليمن نظراً لأن المستفيد منها هو تنظيم القاعدة وداعش وإيران".

وعن تصويت اليمن في الجمعية العامة للأمم المتحدة مع مشروع القرار الذي يدين قرار ترامب بحق القدس، قال ليندركينغ إن هذا الأمر سيخضع لتدقيق شديد يتبعه قرارات بالتوازي مع ذلك، وأضاف "التهديد الأميركي بمعاقبة الدول التي تتلقى دعماً أميركياً حقيقي وليس مجرد تصريح".

المصدر : وكالات