كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مشروبات صحية لعلاج أكثر الامراض فتكا بالعالم

العالم- منوعات

السرطان يصيب الخلايا، التي تعتبر الوحدة الأساسية في بناء الجسم. تقوم أجسامنا بتخليق خلايا جديدة بشكل مستمر حتى تتم عملية النمو، واستبدال الخلايا الميتة، أو لمعالجة الخلايا التالفة بعد الإصابة بجروح. توجد جينات معينة تتحكم في هذه العملية، ومن ثم فإن مرض السرطان يحدث نتيجة لتلف تلك الجينات الذي عادة ما يصيب الإنسان في حياته، فالخلايا تنمو وتتكاثر بطريقة منظمة، ولكن قد تؤدي الجينات التالفة إلى تصرف الخلايا بشكل غير طبيعي، فقد تنمو الخلايا مكونةً كتلة يطلق عليها ورم.

قد يكون الورم حميداً (ليس سرطان) أو خبيثاً (سرطان). (ملاحظة، لا تنتشر الأورام الحميدة خارج حدودها الطبيعية إلى أجزاء أخرى من الجسم).

عندما ينمو الورم الخبيث لأول مرة، يكون محدود في المكان الذي انتشر فيه. ولكن إذا لم تتم معالجة تلك الخلايا فإنها قد تنتشر خارج حدودها الطبيعية لتصيب الأنسجة المجاورة، ويطلق على الورم في هذه الحالة “سرطان غزويّ”.

طرق علاج السرطان:

وكما ذكرنا مهما كان سبب السّرطان فمن الضروري الإسراع بعلاجه، وفي وقتنا الحالي أصبح علاجه أسهل من ذي قبل، وتبدأ مرحلة الكشف عن السرطان بأخذ خزعة من الورم الموجود في الجسم، وفحص إذا كان هذا الورم حميداً أم خبيثاً، ومن طرق علاج السرطان: الجراحة: إزالة الورم من مكانه حتى لا ينتشر إلى بقية أجزاء الجسم، وهذه الجراحة تعطي نتائج ناجحة في علاجه إذا لم ينتشر قبل البدء بالعمليّة الجراحية، وقد أثبتت هذه الطريقة فاعليّتها في علاج سرطان الثدي خاصّةً عند اكتشافه مبكّراً؛ حيث تمّ شفاء العديد من حالات سرطان الثدي عن طريق إزالة الورم بالعمليّة الجراحية، لكن لا يمكن استخدام العلاج بالجراحة في حالة سرطان الدم؛ إذ يتمّ استخدام العلاج الكيميائي أو الإشعاعي في هذه الحالة عن طريق إعطاء المريض أدوية تُدمّر الخلايا السرطانيّة، ولكن من أضرار هذا العلاج أنّه من الممكن أن يلحق ضرراً بالأنسجة السليمة في جسم الإنسان، وذلك بسبب قوّة مفعوله. العلاج بالإشعاع؛ حيث يتمّ باستخدام إشعاعات قادرة على قتل الخلايا السرطانيّة، وتُستخدم إمّا خارجياً أو داخلياً لتسليطها على مكان الورم، وهذا العلاج يؤثّر على الخلايا السليمة في الجسم إلّا أنّها تستعيد حالتها الطبيعيّة بعد وقت من إيقاف العلاج الإشعاعي أو عن طريق إعطاء جرعات على فترات متباعدة لكي تستطيع الخلايا السليمة استعادة نشاطها الطبيعي. يُستخدم هذه النوع من العلاج في معظم أنواع السرطان مثل: سرطان الثدي، والدماغ، وسرطان الدم (اللوكيميا)، والرئة، والرحم، والحنجرة. العلاج الموجّه، والّذي يعالج بعض أنواع السرطانات لكنّه لا يزال قيد الدراسة والتطوير، ويتمّ عن طريق استخدام بروتينات توقف إنتاج البروتينات غير الطبيعيّة الموجودة في الخلايا السرطانية، أو باستخدام أجسام مضادّة يتمّ ربطها بالبروتينات الموجودة في الخلايا السرطانية. من الممكن استخدام نوع من اللقاح لتحفيز جهاز المناعة لدى الإنسان لمقاومة مرض السرطان، ويفيد هذا العلاج في حالات سرطان الجلد والمثانة.

ورغم اكتشاف طرق جديدة لعلاج هذا المرض لكن السؤوال الذي يطرح نفسه هل يمكن علاج السرطان بالمشروبات؟

القاعدة ان لكل داء دواء ولكن للاسف ان مافيا صناعة الادوية تحاول الاخفاء عن الطرق المفيدة للقضاء على هذا المرض اللعين لذلك ينصح خبراء التغذية بالاقلال من تناول اللحوم حتى لايتركز الدم المعدة لهضم الطعام ويستطيع الجسم محاربة السرطان، كما ان هناك بعض الاغذية التي اثبتت نجاحها في تعويق وتحجيم المرض.

ومن المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية:

وصفة بيتية تعالج السرطان؟ العالم الروسي المدعو هريستو مارمارسكي Mermerski Hristo يقدم وصفة يمكن أعدادها من مكونات موجودة في كل بيت، و يقول أنها وصفة ثورية يمكنها علاج السرطان على الأكيد. وصفة بيتية يزعم أنها تعالج السرطان S ليس السرطان فقط، وإنما هذه الوصفة يمكنها علاج مشاكل القلب من خلال تنظيف الأوعية الدموية و حماية القلب من النوبات، و هي فعالة أيضا ً تقوية جهاز المناعة و تنظيف الكبد و الكلى فضلا عن قدرتها على تحسين الذاكرة. و بحسب مارمارسكي، فإن هذه الوصفة طعام لعلاج كامل الجسم و علاج السرطان. مشروب اخضر يقضي على السرطان.

 مكونات وطريقة تحضير الوصفة: 15 ليمونة حامضة 12 فص ثوم طازج 1 كيلو من العسل الطبيعي 400 جرام من حبوب القمح المنبتة 400 جرام من الجوز. نضع القمح في وعاء كبير، نسكب فوقه الماء و نتركه لليلة كاملة. بعد ذلك نصفي الحبوب و نغسلها ثم نقوم بتصفيتها مرة أخرى. نضع حبات القمح في وعاء و نتركها لمدة 24 ساعة، بعدها ستنبت الحبات. نقوم بسحق الجوز و القمح المنبت و فصوص الثوم، ثم نقوم بهرس 5 ليمونات حامضة بقشرها و اضافتها إلى القمح المنبت . ً نعصر الليمونات الحامضة العشر الأخرى و نضيف عصير الحامض إلى المزيج، ثم نخلط المكونات حتى يصير المزيج متجانسا و للخطوة الأخيرة، نضيف العسل و نحرك المزيج بملعقة خشبية ثم نضع المزيج في مرطبان و نتركه في البراد لمدة 3 أيام قبل استخدامها. ينصح مارمارسكي بتناول ملعقة صغيرة أو ملعقتين قبل الفطور و الغداء و قبل النوم و ذلك للوقاية من أمراض السرطان و أمراض أخرى، أما في حال الإصابة بالسرطان فينصح مارمارسكي بتناول ملعقتين صغيرتين من هذا المزيج كل ساعتين بغرض علاج السرطان

مميزات مكونات هذه الوصفة لمحاربة السرطان القمح يحتوي على 70 %من مادة الكلورفيل الناتجة عن التمثيل الضوئي والذي يطلق عليه لقب قوة الشمس المركزة، و هو يساعد في التقليل من الأورام الخبيثة و الحد من انتشارها. أما الليمون فهو يساعد في القضاء على السموم في الجسم و تدمير الخلايا الخبيثة بفضل احتوائه على مركبات Limonoids التي تسهم في خفض نمو ً قشور الليمون التي تحوي فوائد كثيرة كما عصير الليمون. الخلايا السرطانية بشكل كبير، خصوصا في حين أن الثوم يحوي مركبات تمنع الورم من تنمية الإمدادات الدموية الواردة إليها، ما يوقف المرض عند تعرضه لمواد كيميائية مسرطنة، و يمنع تفشي الورم بمجرد تكونه.

 

مشروب اخضر للقضاء على السرطان

اول مكونات هذا المشروب هو الكرفس، الذي يحتوي على ما يقرب من 8 مكونات محاربة للسرطان و التي تقاتل اي نوع من السرطانات. اثنان من هذه المكونات، الاستيلين و حمض الفينول، يساعدان في منع الخلايا السرطانية من النمو. اذن، فلنبدأ التحضير! فوائد الكرفس الصحية لا غنى عنها

مكونات المشروب الاخضر:

 6 سيقان من الكرفس خيارة واحدة 3 اوراق كبيرة من السلق السويسري كوب من الجرجير جذر زنجبيل بطول 3 انشات تفاحتان قومي بعصر كافة المكونات في العصارة و تمتعي بمذاقها اللذيذ الذي يمنحك ايضا فائدة منع الاكسدة المسببة للسرطان.

 

عصير لعلاج السرطان في 42 يوما!

ينصح الطبيب النمساوي برويس رودولف الذي قضى معظم حياته في البحث عن أفضل أدوية طبيعية لعلاج السرطان، وتحقق حلمه مؤخرا باكتشافه لعصير يقضي على السرطان والأمراض المستعصية الأخرى.

وللتوصل إلى هذا الاكتشاف أجرى برويس تجارب على أكثر من 45 ألف شخص كانوا يعانون من أمراض السرطان والأمراض المستعصية الأخرى.

ونصح الطبيب النمساوي اعتماد نظام غذائي خاص مدته 42 يوماً خلاله يقوم المريض بشرب الشاي فقط وعصير الخضار الذي اخترعه ويتشكل من نسبة عالية من"البنجر" (الشمندر).

وذكر برويس أن الخلايا السرطانية ستجوع وتموت بعد 42 يوما، كما سيساعد هذا العصير على تحسين صحة المريض بشكل إجمالي.

ولإعداد هذا العصير الفريد من نوعه هذه هي الوصفة: "البنجر" (الشمندر) بنسبة 55% من العصير، الجزر بنسبة 20%، جذور الكرفس بنسبة 20%، البطاطا 3% والفجل 2%.

وأشار برويس إلى أن طريقة تحضير العصير سهلة جدا، فيكفي فقط خلط المكونات بالخلاط الكهربائي، ثم شربه لتنطلق عملية العلاج.

ويعتبر "البنجر" (الشمندر) نوعا من الخضار المغذية جداً، إذ يحتوي على الفيتامينات B1,B2,B6 وعلى الأسيد فوليك والحديد والزنك ومضادات الأكسدة، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم. 

و يحتوي "البنجر" (الشمندر) كذلك على الـبيتايين ("Betaine") وهو حمض أميني يمتلك خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومنظفة للجسم من السموم. وكانت توصلت دراسات سابقة إلى أن "البنجر" فعال جداً ضد السرطان لا سيما منه سرطان الدم.

هذا ويمتلك "البنجر" كمية كافية من الأسيد فوليك، تجعله طعاماً ممتازاً للحامل، كما أنه مفيد جداً للصداع وآلام الحيض ولمشاكل العظام والجلد.

هناك وصفات اخرى يوصي بها خبراء التغذية لعلاج المرض اللعين وكما ذكرنا فان لكل داء دواء ويجب ان يكون الانسان طبيب نفسه ويكون لديه العزيمة على القضاء على اي مرض يصاب به لان الله هو خالقنا وامرنا بان نكافح كل التحديات التي تواجهنا وهو الرقيب علينا.