كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

مشكلة إستخبارية شديدة الخطوة في عسير السعودية

العالم – العالم الاسلامي

وعلمت راي اليوم بان الإستخبارات السعودية توصلت إلى قناعات وأدلة بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية لديهم قنوات وتقنيات اتصال عصرية وحديثة ورفيعة المستوى وعالية التقنية تستخدم في العمليات .

ويفيد شهود عيان إلى أن منطقة عسير تتحول في ساعات الليل والفجر إلى مدينة اشباح خالية تماما من المارة والعابرين وينتاب اهلها الخوف الشديد.

ويبدو ان السلطات السعودية تخشى من وجود شبكة متعاونين مع القوات اليمنية المشتركة في عمق  الأهالي والقرى في منطقة عسير وسط مؤشرات على إختراق في هذا السياق لم يتم الإعلان عنه ويتوقع ان يكون من الإختراقات الكبيرة.

وتم رصد إشارات لاسلكية واشارات اتصالات داخل الأراضي السعودية اخفقت الإمكانات السعودية في تتبعها ووقفها ، الأمر الذي عزز الشكوك بأن القوات اليمنية المشتركة  تتجسس ولديها أذرع في منطقة عسران .

وتزداد المواجهة العسكرية عمقا وعنفا في تلك المنطقة وفي الجبال التي تحيط بالحدود.

وتقول مصادر محلية بان السلطات الأمنية السعودية بدأت بسلسلة إعتقالات وقائية وإحترازية طالت المئات من المقيمين في عسير وقراها كما شملت  المئات من المقيمين اليمنيين والعشرات من السعوديين الذين تعود جذورهم لقبائل وعائلات يمنية.

 ولم تكشف السلطات السعودية عن هذا الأمر لكن الشكوك كبيرة بان حركة انصار الله التي تشتبك عسكريا لديها او اصبح لديها الأن حضورا قويا في عمق منطقة عسير ويوجد متعاونون معها ، الأمر الذي صنف مبكرا بإعتباره مشكلة إستخبارية خطيرة جدا وحساسة.

رأي اليوم

2-HAR