كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مشهد المقدسة.. اقامة النسخة 11 من مؤتمر الغدير بمشاركة النخب

العالم – خاص بالعالم

وتبيينا لواقعة الغدير ودورها في فكر اتباع اهل البيت عليهم السلام، وترسيخا لها في المجتمع الإسلامي، اقام حشد من اساتذة الجامعات في مشهد المقدسة وكعادتهم السنوية مؤتمر الغدير العلمي في دورته الحادية عشر في مركز قلم الثقافي.

وقال امين مؤتمر غدير العلمي، هادي وكيلي، لقناة العالم: "يعتبر هذا المؤتمر محل اجتماع النخب الاخصائيين بواقعة الغدير حيث نجتمع كل عام في مثل هذه الايام لنناقش هذا الحدث المهم في تاريخ الامة وفقا لرؤية الإسلام لسعادة البشرية سياسيا ودينيا".

المؤتمر الذي يهدف الى ايضاح حقيقة واقعة غدير خم من منظار علمي ومنطقي وانساني واهمية ذلك الحدث التاريخي لدى المسلمين في الاوساط العملية والاكاديمية، جمع حوله عددا من الباحثين في هذا المجال من انحاء ايران الإسلامية، وشمل عدة دورات تعليمية وتوعوية لطلاب جامعات فردوسي.

وقال الباحث والمحاضر الديني عصام عماد لقناة العالم: "احياء الغدير واهمية الغدير انه يمثل في الحقيقة قضية اساسية بالنسبة للمسلمين جميعا، يعني يبن للعالم الإسلامي ان الرسول اهتم بمسألة النظام الإسلامي والحكم الإسلامي، يعني لو لم يكن الغدير لما كان هنالك جانبا سياسيا في الإسلام…".

محاظرات علمية لإثبات الإسلام السياسي في منهج الرسول صلى الله عليه وآله، الى جانب الإحتفالت والاناشيد بيوم الغدير مزجت بين العقل والإحساس لدى المسلمين الشيعة لتخليد واقعة رسمت مسير الأمة بعد نبيها.