كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مصير واحد لمنتقدي ابن سلمان وبن زايد

الخبر: تم صدور الحكم بحق الكاتب السعودي محمد الحضيف بالسجن لمدة خمس سنوات ومنع خروجه من السعودية لخمس سنوات وابطال حسابه على تويتر، بسبب اهانته للامارات. 

التحليل:

– بينما يزداد عدد سجناء الراي في السعودية يوميا، اما ما يلفت النظر ان الحكم الصادر بحق الحضيف، هو ان الاخير لم ينتقد ابن سلمان ولا طريقة الحكم في السعودية وانما انتقد الامارات وحذر من خطر هذه الدولة على السعودية.

 ان هذا النوع من التعامل المجحف مع هذا الكاتب والحكم الجائر الصادر بحقه لاجل تغريدة اراد بها الخير لبلده، يدل على مدى مقدار نفوذ وتدخل ابن زايد في الامور الداخلية للسعودية.

على رغم اعتقاد الكثير من ان ابن سلمان تحت سيطرة ابن زايد في الحرب التي يخوضها  ضد اليمن وان السعودية في الحقيقة تعمل في الحرب وكأنها جنود مشاة للامارات، الا ان صدور هذا الحكم غير الانساني على كاتب يبين ان الوضع في الداخل السعودي لايختلف عن وضعها في الحرب على اليمن.

ازدياد سجناء الرأي في السعودية وموت السجناء في سجون ابن سلمان يظهر بعلانية وبشفافية زيف الاصلاحات التي جاء بها هذا الامير الشاب، هذه الاصلاحات لم تتجاوز اكثر من اعطاء سماح السياقة للنساء ، اما في الامور البديهية مثل حرية اظهار العقيدة وحرية الفكر، فهذه الحريات لازالت مكبوتة.