كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مطالبات أممية بالافراج عن الناشطين السلميين في السعودية+فيديو

العالم _ السعودية

المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان بالامم المتحدة رافينا شامداساني التي اقرت بوجود شكل خجول من الاصلاحات في المملكة، شددت على ضرورة ان تتضمن الإصلاحات الحقوق المدنية والسياسية.

ومن بين المحتجزين في سجون النظام المدافعة عن حقوق المراة هتون الفاسي التي القت السلطات اعتقلتها في يونيو حزيران الماضي بعدما اصطحبت صحفيين في سيارتها للاحتفال في نهاية الحظر المفروض على قيادة المراة للسيارة في المملكة. 

المتحدث باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ليز ثروسيل عبر عن قلقه من توقيف عدد من الناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان وحث النظام السعودي على الكشف عن مواقع المحتجزين وضمان حقوقهم في الحصول على محاكمة وفق الأصول القانونية إذا ما اتًهموا بارتكاب جريمة.

واكد ان سبب اعتقالهم لاعمالهم كمدافعين عن حقوق الإنسان في ما يخص قضايا المرأة، مشددا على ضرورة اطلاق سراحهم فوراً.

منظمة هيومن رايتس ووتش اتهمت في وقت سابق المملكة بالاستمرار في حملة صارمة ضد حراك حقوق المرأة مع اعتقال اكثر من 17 ناشطة بتهمة الخيانة والعمالة مع السفارات الاجنبية.

صحيفة الغارديان البريطانية اوردت تقريرا للأمم المتحدة تتهم فيه السعودية باستخدام قوانين مكافحة الإرهاب بشكل ممنهج لتبرير التعذيب وقمع المعارضين وسجن المدافعين عن حقوق الإنسان.

واتهم المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بمكافحة الإرهاب بن إميرسون الرياض بممارسة الاضطهاد بشكل ممنهج ضد من يمارسون حقهم في حرية التعبير، كما أكد أن المسؤولين الذين ثبت تورطهم في تعذيب معتقلين يستفيدون من ثقافة عدم المحاسبة.